أطلب المدرس اللي عاوزه.. التعليم تكشف تفاصيل وحدات الدعم المدرسي
وزير التعليم رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المبادرة التي أطلقتها الوزارة بإنشاء وحدات الدعم المدرسي، لمساعدة الطلاب في تحصيل المناهج التي تم إنشاؤها خلال العام الحالي، حيث أكد أنها تتكون من مجموعات التقوية القديمة التي كانت بدرس بها معلمي المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال حواره مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن وحدات الدعم المدرسي سيكون من حق الطالب، طلب أي مدرس والمدرسة توفره له، مشيرا إلى أنه سيتم توفير جزء من المقابل المادي من هذه الوحدات لصالح المعلمين، وجزء آخر يذهب لصالح الدولة عبر وزارة المالية.

وقال حجازي في حواره، إن “الوزارة ستساعد المدرس أيضًا الذي سيعطي هذه الوحدات وذلك من خلال تقديم نماذج استرشادية ونماذج امتحانات، مشيرًا إلى شكوى بعض الأهالي من طريقة تدريس بعض المدرسين، وبالتالي فإن مجموعات الدعم المدرسي ستلقى مساعدة كبيرة من الوزارة”.

73136d9321
وحدات الدعم المدرسي

تحذير بشأن المصروفات المدرسية

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه تحذيرا إلى جميع مديري المدارس على مستوى الجمهورية بشأن المصروفات العام الدراسي الجديد الذي سينطلق غدا السبت 30 سبتمبر في المدارس التي لا تحصل على إجازة أسبوعية يوم السبت، وطالب الوزير مديري المدارس بضرورة إعلان قائمة المصروفات الدراسية مع بداية العام الدراسي، والالتزام بالمصروفات التي حددتها الوزراء سواء في المدارس الحكومية أو في المدارس الخاصة.

وأشار وزير التعليم في تصريحات سابقة، إلى أنه في حالة وجود أي شكوى من أولياء الأمور بشأن المصروفات المدرسية، فأن هناك مجموعة من الإجراءات يمكن لأولياء الأمور اتخاذها، وهي تقديم شكوى للإدارة التعليمية التابعة لها، ثم مديرية التعليم، ثم الوزارة، كما أن الوزارة شكلت لجان لمتابعة المدارس بشكل مفاجئ لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *