أكبر انخفاض منذ عامين… أسعار الزيت تنخفض 18 جنيها للعبوة
انخفاض أسعار الزيت في الأسواق

كشف تجار، عن انخفاض أسعار الزيوت في الأسواق، وذلك استجابة للمبادرة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الضرورية مثل زيت الطعام والسكر والأرز والأجبان واللبن وبيض المائدة، والمكرونة والفول والعدس، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأوضح تجار، أن سعر الزيت انخفض في الأسواق بنحو 18 جنيها في العبوة الواحد الشعبية زنة 2.2 لتر، ووصلت التخفيضات إلى 35 جنيها للعبوات الأكبر 4.5 لتر، ليعد أكبر تخفيضات تشهدها الأسواق نحو عامين، مشيرين إلى أنه تم تخفيض سعر زيت هنادي وزيت حلوة مع تراجع أسعار السمن والمكرونة.

تخفيض أسعار الزيوت في مصر

وأشار التجار، غلى أن الشركات خفضت سعر زيت حلوة وهنادي عبوات زنة 700 جرام إلى 34 جنيها بدلا من 45 جنيها لأول مرة منذ عامين، كما خفضت سعر زيت حلوة وهنادي وزن 1 لتر إلى 46 جنيها بدلا من 55 جنيها، كما تم تخفيض سعر زيت هنادي وزن 2 لتر إلى 98 جنيها بدلا من 110 جنيهات وزيت حلوة 2.25 لتر إلى 102 جنيها بدلا من 120 جنيها في السعر الرسمي، وانخفض سعر عبوة زيت حلوة 4.5 لتر إلى 199.7 جنيه بدلا من 235 جنيها.

134 2
انخفاض أسعار الزيوت في الأسواق

وأوضح التجار، أنه بالنسبة لسعر المكرونة في الأسواق، فانخفض سعر الكيلو نحو 5 جنيهات دفعة واحدة، كما انخفض سعر عبوة السمن وزن 1 كجم بنسبة تتراوح من 5 إلى 10 جنيهات حسب الصنف، مشيرين إلى أن التخفيضات تأتي من الشركات مباشرة، وتوزع هذه الأسعار على المحلات الكبرى أو  بيعها بشكل مباشر للمستهلك من خلال عربات خاصة منتشرة في الميادين الكبرى وفي المحافظات.

وأوضح التجار، أن هذه التخفيضات ستسبب في خسائر قوية للمحلات الصغيرة والتجار الذين اشتروا السلع بأسعار مرتفعة قبل المبادرة وتسعر بها المنتجات بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *