“ألبس الشتوي تاني”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المناطق وتحذر من تلك الظاهرة
حالة الطقس في مصر اليوم

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة قد تشهد انخفاض في درجات الحرارة، وهذا بجانب سقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية على بعض المناطق وخاصة في السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر، مطالبة من كل المواطنين توخي الحذر والالتزام بارتداء الملابس الشتوية، وذلك عند بداية سقوط الأمطار، وخاصة في ظل التوقعات بأن تكون هناك نشاط للرياح المثيرة بالرمال والأتربة خلال يوم الغد الأربعاء الموافق 12 أبريل 2023، وخاصة على بعض المناطق في جنوب البلاد وشمال البحر الأحمر.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك تكاثر للسحب الرعدية والتي قد تكون ممطرة على بعض المناطق، وعلى الأخص في سيناء وخليج العقبة وكذلك خليج السويس، ومن المتوقع بأن يصاحب تلك السحب بعض الأمطار متوسطة الشدة، وتصل إلى حد السيول على بعض الأنحاء.

وأوضح بيان الهيئة اللأرصاد الجوية بأن بعض المناطق في جنوب الصعيد معرضة كذلك لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، في حين ستكون تلك الأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وكذلك على جنوب الوجه البحري وعلى وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة في بعض أنحاء الجمهورية خلال الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 24 والصغرى 15
  • محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 12
  • محافظة الإسماعيلية: العظمى 23 والصغرى 13
  • شمال الصعيد: العظمى 27 والصغرى 14.
  • جنوب الصعيد: العظمى 30 والصغرى 18.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *