ألحق نفسك قبل ما تتفضح.. تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب لهذا السبب !!
واتساب

وجه أحد المسؤولين في شركة تويتر، تحذير عاجل إلى كل مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك بسبب وجود ثغرة في الميكروفون الخاص بالتطبيق، حيث يمكن بأن يصبح نشطًا بشكل مفاجئ ولمدة طويلة وهذا بدون علم المستخدمين، وهذا بحسب ما أكده شخص يدعى فؤاد دابيري، أحد المهندسين في منصة تويتر والذي نشر تدوينة وجه فيها تحذيرات شديدة اللهجة إلى مستخدمي Whatsapp وتساءل عن سبب وجود هذه الثغرة.

تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب

كشف أحد مهندسي شركة تويتر، فؤاد دابيري،  بأن هناك ثغرة واضحة في الميكروفون الخاص بتطبيق واتساب، وخاصة على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، مؤكدًا بأن الخلل الموجود في ميكروفون واتساب يجعله نشط حتى ولو كان التطبيق غير مفتوح.

وبحسب ما نشرته جريدة “ديلي اكسبريس”، فإن فؤاد دابيري، قد لاحظ بالفعل نشاط للميكروفون الخاص به بينما كان نائمًا ولا يستخدم الهاتف المحمول من الأساس، وبعد مراجعة السبب وراء ذلك، أكتشف بأن تطبيق واتساب هو سبب هذا الأمر.

وكان واتساب قد استجاب تلك الشكاوى ورد على تساؤلات البعض بخصوص تلك الأزمة، وقال:

على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، كنا على اتصال بمهندس تويتر فؤاد دابيري، الذي اكتشف المشكلة، ونعتقد أن هذا خطأ في نظام تشغيل أندرويد الذي يؤدي إلى سوء سمات المعلومات في لوحة بيانات الخصوصية وقد طلبنا من جوجل التحقيق ومعالجتها.”

وكان بعض الخبراء التقنيين قد نصحوا جميع مستخدمي واتساب بضرورة تفعيل هذه الإجراءات على الفور من أجل تجنب الوقوع في تلك المشكلة، وهي على النحو التالي:

  • قم بفتح الإعدادات من خلال هاتفك المحمول.
  • اذهب إلى قسم “الخصوصية”، ومن ثم اضغط على مدير الأذونات.
  • اختر الميكروفون وابحث عن واتساب وبعدها قم باختيار “اسأل في كل مرة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *