أمر هام لكل الطلاب.. التعليم تكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات شهر أكتوبر لكل المحافظات
رضا حجازي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل جديدة عن مواصفات امتحانات شهر أكتوبر، وذلك لطلاب الصف الأول والثاني الثانوية لعدد من المواد منها العلوم والفيزياء والكيمياء والأحياء، يأتي ذلك في ظل دعوات إلى الطلاب بضرورة مواظبة المذاكرة أولا بأول منعا للوقوع في أزمة تراكم المواد.

الضوابط العامة لـ امتحانات شهر أكتوبر

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أن هناك ضوابط عامة لامتحانات شهر أكتوبر على ان تتضمن 10 أسئلة إجبارية لكل سؤال درجة واحدة، ومن الإجابة على الورقة الامتحانية 30 دقيقة شاملة الإجابة ووقت المراجعة على أن تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية.

5799556901698151131
أمر هام لكل الطلاب.. التعليم تكشف تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لكل المحافظات

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وذكرت الوزارة أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر لمواد العلوم بفروعها سيكون عدد المفردات 8 مفردات، ودرجة كل مفردة بواقع 8 درجات والأسئلة المقالية القصيرة تشمل الشرح الوصف السبب، ماذا يحدث لو عبارة عن مسألة 2 مفردة بواقع درجة لكل مفردة باجمالى درجتان.

وذكرت الوزارة أن ورقة امتحانات شهر أكتوبر لن تضمن المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان مزيد من المعرفة مضيفة أن أسئلة امتحانات شهر أكتوبر توضع من المقررات التي تد تدريسها حتى الأسبوع الرابع من أكتوبر طبقا لتوزيع المنهج.

جدول امتحانات شهر أكتوبر في المحافظات

وكانت مديريات التعليم المختلفة كشفت عن جدول امتحانات شهر أكتوبر التي من المقرر أن تبدأ رسميا الأسبوع المقبل مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، على أن تحرص كل مديرية على نشر جدول امتحانات أكتوبر على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حتى يكون الجدول معلن أمام الطلاب لكل الصفوف الدراسية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *