أمطار على هذه المناطق.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر وحتى يوم الاثنين القادم الموافق 3 أكتوبر، وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها من تساقط أمطار على بعض المناطق خلال الفترة القادمة، ومن حدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 2 درجة مئوية إلى 3 درجة مئوية، يصاحب ذلك تساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس حار خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس لطيف ليلًا، ويسود على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة، ومن المتوقع بأن تشهد الأيام القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

  • الأربعاء 27 سبتمبر:

تكون شبورة مائية حلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، يتوقع بأن تكون كثيفة أحيانًا.

  • الخميس 28 سبتمبر والجمعة 29 سبتمبر:
    1. تكون شبورة مائية حلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
    2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سينا وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • السبت 30 سبتمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الأحد 1 أكتوبر والاثنين 2 أكتوبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
    2. تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.
طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فأن درجات الحرارة العظمى على مناطق القاهرة الكبرى تتراوح خلال الفترة القادمة، ما بين 35 درجة مئوية وحتى 31 درجة مئوية، بينما تسجل درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار على مناطق جنوب الصعيد مستويات 45 درجة مئوية وحتى 41 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *