«أمطار وثلوج».. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس حتى الثلاثاء
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس بدءًا من اليوم الخميس 16 فبراير حتى الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن اليوم سوف يشهد طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن تضاءل فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة.

تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس حتى الثلاثاء
وحذرت هيئة الأرصاد من تواجد شبورة مائية كثيفة على الطرق في الصباح الباكر على مدار الأيام المقبلة حتى الثلاثاء، تتسبب في ضعف الرؤية لقائديّ المركبات لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة، فضلًا عن استمرار الأجواء الباردة التي تؤثر على البلاد منذ بداية شهر فبراير، موضحةً أنه من المتوقع وجود تكون جليدي على قمة جبل موسي وسانت كاترين في سيناء.

حالة الطقس اليوم الخميس 16 فبراير
حالة الطقس اليوم الخميس 16 فبراير

وتشهد حالة الطقس ابتداءً من يوم الجمعة المقبل الموافق 17 فبراير ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات، ويستمر الارتفاع الطفيف حتى يوم الثلاثاء 21 فبراير، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية خريطة الأمطار خلال الستة أيام القادمة مشيرة إلى أنها متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ولكنها تكون رعدية على شمال الوجه البحري أحيانًا، قد تزيد على مناطق متفرقة من «الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد»، بينما تكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الخميس 16 فبراير 1
درجات الحرارة اليوم الخميس 16 فبراير

وفيما يلي انفوجراف يوضح تفاصيل حالة الطقس بدءًا من اليوم الخميس 16 فبراير حتى الثلاثاء المقبل 21 فبراير لعام 2023، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية في بيانها الأخير عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

حالة الطقس بدءًا من اليوم الخميس 16 فبراير حتى الثلاثاء المقبل
حالة الطقس بدءًا من اليوم الخميس 16 فبراير حتى الثلاثاء المقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *