“أوعى تطنشها”.. غير عداد الكهرباء القديم في هذه الحالات لعدم التعرض للمسائلة

يعاني بعض مشتركي الكهرباء الذين يمتلكون عدادات قديمة، تقليدية وميكانيكية، عددًا من المشاكل التي تؤثر على كفاءة وعمل وتشغيل العداد، وفي كثير من الحالات تكون التكلفة الحقيقية لإجمالي الاستهلاك الشهري أقل من المسجلة في العداد، ولذلك عليك أن تذهب إلى شركة الكهرباء لتغيير العداد.

مشاكل عدادات الكهرباء القديمة

أما عن مشاكل عدادات الكهرباء القديمة، فقد حددت قسم القراءات بهندسة كهرباء التحرير “بدر” بقطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء البحيرة، عددًا من المشكلات التي تواجه مشتركي الكهرباء المالكين للعدادات القديمة وكيفية التعامل معها، وجاءت على النحو التالي:

78 1

توقف مؤشر الحركة وقت استهلاك الكهرباء

يجب على المستهلك الانتباه إلى مراقبة سهم عداد الكهرباء إذا لاحظ أن السهم قد توقف عن الحركة في اللحظة التي يتم فيها استهلاك التيار، على سبيل المثال، التلفزيون قيد التشغيل أو الغسالة الكهربائية أو مكيف الهواء، وإذا كان العداد ثابتًا ولا يتحرك، فهناك مشكلة في العداد.

العداد يسجل قراءات قديمة سبق المحاسبة عليها

إذا اكتشفت المشترك أن العداد يسجل القراءات القديمة التي تم أخذها وتم المحاسبة عليها، فهناك مشكلة في عداد الكهرباء  وفي كلتا الحالتين يجب على المستهلك إبلاغ إدارة الكهرباء المسؤولة عن منطقته بذلك، وسوف تقوم بإجراء الفحص الفني اللازم واستبدال العداد المعطل بآخر جديد على نفقة المستهلك.

جدولة ثمن العداد الجديد

تقوم إدارة الكهرباء بتقسيط سعر العداد الجديد إلى دفعات بسيطة يتم خصمها شهرياً، لإراحة المشترك من عبء الدفع الفوري لسعر العداد الجديد، بحيث يتم الاتفاق على جدولة ثمن العداد الجديد بين الطرفين، بالإضافة إلى تحديد قيمة القسط المناسبة للمستخدم.

ماذا لو اكتشف المحصل العطل بالمصادفة؟

إذا لم يبلغ المستهلك عن عطل في العداد، واكتشف المحصل العطل عن طريق الصدفة، فستقوم الشركة بعد ذلك بحساب قيمة استهلاك جزافية خلال فترة تعطل العداد، بناءً على متوسط ​​استهلاك الكهرباء قبل أن يعطل العداد، وكذلك تعمل على جدولة هذه المديونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *