أول رد من الدكتور رضا حجازي على وقائع تبديل أوراق طلاب شهادة الثانوية العامة

انتشرت حالة من الجدل الواسع بين طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة 2023 وأولياء الأمور عقب اكتشاف بعضهم عن تبديل أوراق إجابات الامتحان بسبب السماح لهم بتقديم طلب تظلم لمراجعة أوراق إجاباتهم، واكتشاف أن أوراق الإجابة لا تخصم، أو تقديم طلب إعادة تصحيحها للمرة الثانية بعد استيفاء تقديم طلب التظلم، بهدف حصولهم على درجاتهم المفقودة.

وازداد عدد الحالات بين طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة 2023 الذين زعموا أنهم بعد اطلاعهم على أوراق إجابات الامتحانات أن الأوراق المقدمة إليهم من قبل الكنترول لا تخصهم، مؤكدين أن شكل أوراق إجاباتهم منظمة عن تلك التي تم تصحيحها لهم.

ثانوية

حقيقة تبديل أوراق طلاب الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للدكتور رضا حجازي أن أوراق إجابات امتحانات الطلاب يتم وضع باركود عليها من الجانب الأعلى والأسفل، بالإضافة إلى أن ورق الأسئلة وورق البابل شيت يتم وضع الباركود عليه، ولا مجال إلى تبديل الأوراق كما أنها تضمن حق الطالب عند رغبته في الإطلاع على أوراق إجاباته.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن امتحانات الثانوية العامة شهدت الكثير من الإجراءات التي من شأنها تحقيق أعلى مستوى من الانضباط وتكافؤ الفرص، وتحقيق مبدأ العدالة سواء كان أثناء عملية تصحيح أوراق الإجابات أم داخل اللجان أثناء تأدية الطلاب للامتحانات.

وأضاف حجازي أنه يحق للطلبة والطالبات تقديم طلبات التظلم على تصحيح أمتحانات الثانوية العامة، مشددا على أنه في حال استحقاق أحد الطلاب لأي درجة فإنه سيحصل عليها فورا، مشيرا إلى أنه وجه بأن يحصل كل طالب على حقوقه كاملة أثناء التصحيح أو عند تقديم التظلمات، مضيفا أن لأولياء الأمور والطلاب الحق في تقديم طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة خلال المدة المحددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *