“أيام معدودة”.. البحوث الفلكية تحدد غرة شهر رمضان الفضيل
شهر رمضان

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية، بتحديد موعد حلول شهر رمضان 2024 فليكيا، الشهر الفضيل والمبارك الذي ينتظره كافة المسلمين بفارغ الصبر، من أجل التقرب إلى اللهخ عزوجل في هذه الأيام المباركة.

موعد حلول شهر رمضان 2024 فلكيا

وهناك العديد من المسلمين في مدن وقرى ومحافظات مصر، يبحثون من أجل معرفة موعد حلول شهر رمضان 2024 فلكيا، ومعرفة الأيام المتبقية على دخول شهر القران بالتفصيل، حيث أنه شهر البركة وتكفير الذنوب والأعمال الصالحة.

غرة شهر رمضان المبارك 2024

نستعرض خلال السطور التالية موعد أول شهر رمضان المبارك 2024، وعدد الأيام المتبقية على الشهر الفضيل، وجاءت التفاصيل كالآتي:

موعد دخول شهر رمضان المبارك

طبقا لـ الحسابات الفلكية التي قام بتجهيزها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية؛ تؤكد الحسابات أن غرة أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سوف تكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس العام القادم، وسيكون 30 يوماً، وبذلك يظل حوالى 140 يوما على أول أيامه أي 4 أشهر و20 يوما.

التقاويم على مر العصور

هناك الكثير من الشعوب التي لديها تقاويم خاصة بها ومن بينها: ‘التقويم السرياني – التقويم الروماني – التقويم الفارسي- التقويم المصري الفرعوني ‘القبطي – التقويم الميلادي اليولياني ‘الجريجوري’ – التقويم العبري – التقويم الإغريقي – التقويم البابلي – التقويم الهجري.

والجدير بالذكر أن التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي هو التقويم  الذي يعتمد على داورن القمر من أجل معرفة وتحديد الأشهر و بعض البلدان العربية مثل السعودية تتخذه تقويم رسمي للدولة، كما قام بتصميمه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة في 12 ربيع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول عام فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *