إجباري على الإعدادية.. توضيح عاجل من التعليم بشأن تدريس الفرنساوي في المدارس الحكومية
وزير التربية و التعليم

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تضع في الفترة الحالية الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية وذلك في إطار خطة الوزارة في استكمال تطوير المنظومة التعليمية، مضيفا أن خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية تتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية، على أن يتم الاختيار بين عدة لغات على رأسها الغة الفرنسية واللغة الألمانية.

وتجري وزارة التعليم، إصلاحات واسعة في المناهج التعليمية من أجل تطوير المنظومة التعليمية من خلال التحول من المحور 1.0 (EDU 1.0) لتطوير التعليم إلى المحور 2.0 (EDU 2.0) والذي يتضمن تدعيم تعليم لغة أجنبية ثانية بجانب اللغة الإنجليزية في مراحل التعليم المدرسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت أمس الخميس، قرارا عاجلا بشأن تدريس اللغة الفرنسية لطلاب المدارس الحكومية، وذلك ضمن الإصلاحات التعليمية التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن حيث تقرر تعليم اللغة الفرنسية كشكل إجباري كلغة أجنبية ثنائية ابتداء من الصف الأول الإعدادي.

المدارس الداخلية في مصر
تدريس اللغة الفرنسية على الإعدادية بداية من هذا الموعد

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها، إلى أن الإصلاحات التعليمية ستدخل التنفيذ بداية من العام الدراسي بعد المقبل 2024- 2025، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 3 ملايين طالب سيستفيدون من برامج تعليمية للغة الفرنسية في المدارس الحكومية المصرية.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن هناك 507 معلم وموجه لغة فرنسية استفادوا من مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية TREFLE، ومن المقرر أن يدربوا نحو 13000 معلم وموجه آخرين للغة الفرنسية من خلال المرحلة المقبلة لمشروع ترفل وذلك استعدادا لتطبيق التجربة في الموسم بعد المقبل في كافة المدارس الحكومية بجميع المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *