إحذر هذا الدواء … دواء مغشوش في الصيدليات للسرطان ويمكنك إكتشافه بهذه الطريقة!!

المرض علاجه الوحيد هو الدواء، والله سبحانه خلق الداء والدواء، ولكن الكارثة الحقيقية والخطر يكمن في العقارات التي تكون مغشوشة، وتُباع في الصيدليات على أنها الأدوية الأصلية، مما ينتج عن هذا كارثة صحية لا يُحمد عقباها، من جانبها أعلنت هيئة الدواء المصرية عن وجود عقار في السوق، يُعدُّ من الأدوية المغشوشة التي تُباع لمرضى السرطان، من أجل علاج سرطان القولون والمستقيم، وسرطان الرأس والرقبة.

ومن خلال هذا المقال، سنوضح المزيد من التفاصيل بخصوص هذا العقار، بالإضافة إلى طريقة تساعدك في التعرّف على هذا النوع من الدواء، هل هو بالفعل العقار الأصلي أم المغشوش؟.

تفاصيل عن عقار Erbitux

يعتبر عقار Erbitux من أشهر الأدوية الأمريكية التي وصل لها الأطباء بخصوص علاج مرض سرطان القولون والمستقيم، وسرطان الرقبة والرأس،  وهذا العقار عبارة عن حقن.

images 30

وهو واحد من أشهر الأدوية التي تساعد المرضى في أن يحاولوا السيطرة على المرض، ولهذا تم تصديره للعديد من الدول، خاصة بعد ثبات كفاءته في العلاج، ولكن في الفترة الأخيرة إنتشر هذا العقار المغشوش، وأدى ذلك بالضرورة إلى تحذير من قِبل هيئة الدواء المصرية من هذا العقار، مما أستدعى ذلك تحذير إضافي من الشركة المصنعة بخصوص هذا العقار المتواجد بالأسواق، وأكدت الشركة أنه عقار لا يخص السوق المصري.

طريقة للتعرف على سلامة عقار Erbitux

كما نوهنا سابقًا أن هذا العقار هو صناعة أمريكية، فالشركة المصدرة تكتب على الدواء بلغتين فقط، اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ولكن الدواء المغشوش متواجد بلغة غير اللغتين السابقتين، وهي لغة غير مفهومة، ولم تتعاقد الدولة المصرية أو وزارة الصحة على هذا الدواء من شركة أخرى.

images 32

ولهذا فلابُد من قراءة كافة تفاصيل العبوة قبل إتمام عملية الشراء، وإذا صادفت العبوة المغشوشة، فعليك بالإبلاغ على الفور، وذلك من أجل حمايتك وحماية الجميع من حولك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *