إسرائيل تقصف موقعا مصريا بالخطأ على الحدود.. والمتحدث يصدر بيانا عاجلا
القوات المسلحة

شهدت الساعات الماضية، واقعة مؤسفة، بطلها قوات الاحتلال الصهيوني، حيث أطلقت أحدى دباباته نيرانها، أصيب موقعها مصريا مساء اليوم السبت، بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم، حيث أصدر جيش الاحتلال بيانا عاجلا، تقدم باعتذار إلى مصر وليعبر فيه عن اسفه لقصف الموقع المصري مؤكدا أن القصف جاء بالخطأ.

وأكد الجيش الصهيوني، في بيان للمتحدث الخاصة به، أن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، مختتما “جيش الاحتلال يبدى آسفه عن الحادث.

إصابة 9 جنود مصريين في الحادث

وأصدر المتحدث العسكري المصري بيانا رسميا لتوضيح الواقعة، حيث قال في منشور له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ”.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان” أن الحادث نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة”.

وتسود حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إصابة 9 جنود مصريين في الحادث، وطالبوا بمحاسبة المخطأ أي كان، خاصة بعد الاستفزازات الأخيرة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني تجاه الأشقاء في فلسطين، لليوم الـ خامس عشر على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد ما يقرب من 5 آلاف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال.

وتضغط السلطات المصرية من خلال الاتصالات المكثفة، من أجل إدخال أكبر كم من المساعدات إلى قطاع غزة، ومن أجل التوصل لقرار وقف إطلاق النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *