إعصار قوي يضرب دولة عربية خلال ساعات والأرصاد تكشف مدى تأثيره على مصر
إعصار تيج

في بيان لها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن كافة التفاصيل المتعلقة بإعصار “تيج” والمُصنّف حالياً من الفئة الثانية، حيث يصحبه نشاط كبير في حركة الرياح لتتجاوز سرعتها 165 كيلو متر في الساعة، ويتمركز الإعصار حالياً في منطقة جنوب بحر العرب، وتتوقع الهيئة أن يتطور الإعصار ليصل للفئة الثالثة أو الرابعة في ظل زيادة سرعة الرياح.

إعصار تيج يضرب سلطنة عُمان خلال ساعات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن إعصار تيج المتمركز جنوب بحر العرب، والمحتمل أن يبدأ تأثيره على بعض الأجزاء من سواحل سلطنة عُمان واليمن أيضاً، اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2023، ويصاحبه تساقط للأمطار الغزيرة والتي قد تتسبب في زيادة ارتفاع الأمواج وحدوث فيضانات بالإضافة للنشاط الكبير في سرعة الرياح.

حالة الطقس
إعصار تيج

تأثير إعصار تيج على مصر

وحول تأثير إعصار “تيج” على مصر، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تأثير مثل هذه الأعاصير يكون في المحيطات فقط، وغير وارد حدوثها في البحار مثل البحر الأحمر أو البحر المتوسط، مؤكدة أن مصر لن تتأثر بإعصار تيج، فالطقس في مصر مستقر خلال هذا الأسبوع على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس في مصر غداً

وأما عن حالة الطقس في مصر غداً الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2023، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن تفاصيلها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، والتي جاءت كالتالي:

  • يسود نهاراً طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على مدن ومحافظات جنوب الصعيد.
  • ويسود ليلاً، طقس لطيف خلال ساعات الليل الأولى مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
  • وحول بيان درجات الحرارة المتوقعة غداً مناطق الجمهورية، فقد ورد في بيان الهيئة كالتالي:
المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 30 21
الوجه البحري 30 21
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 28 22
السواحل الشمالية الغربية 28 20
شمال الصعيد 31 18
جنوب الصعيد 37 22
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *