إعصار لي يضرب أمريكا الشمالية بقوة.. ويودي بحياة رجل في ولاية مين
إعصار لي

فقد رجل حياته في ولاية مين بالولايات المتحدة الأمريكية عندما انهارت شجرة على سيارته نتيجة لإعصار لي الذي اجتاح أمريكا الشمالية، وفقًا لشبكة BBC، وفي هذا الشأن أضاف قائد شرطة سيرسبورت أن الشجرة قطعت أسلاك الكهرباء على الطريق السريع 1 واضطر عمال الخدمات إلى فصل التيار الكهربائي قبل إخراج الرجل البالغ من العمر 51 عامًا من سيارته.

إعصار لي يجتاح أمريكا ويتسبب في قطع التيار الكهربائي

وفي سياق متصل أعلن المركز الوطني للأعاصير أن “لي” دخل إلى البر بقوة شبه إعصار في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية يوم السبت كإعصار ما بعد المداري، وضربت العاصفة الشاطئ مع رياح عظمى تبلغ 70 ميلًا في الساعة، أقل بقليل من حد 74 ميلًا في الساعة لإعصار من المستوى 1، وفقًا للوكالة.

كما أوقفت السلطات الأمريكية رحلات الطيران والملاحة، بسبب الإعصار حيث تحذر الملايين في نيو إنجلاند وكندا من عواصف، حيث تتجه العاصفة حاليًا نحو الشمال بعد أن دخلت إلى البر في لونغ آيلاند، وهي جزيرة صغيرة جنوب غرب هاليفاكس، يوم السبت، وفقًا لـ NHC.

كما يذكر انتقال الإعصار مرة أخرى إلى المحيط الأطلسي هذا الأسبوع، مهددًا الساحل الشرقي بأمواج عالية وتيارات خطيرة. يوم السبت، كان لي يؤثر على أجزاء من نيو إنجلاند وجنوب شرق كندا بأمطار شديدة ورياح قوية وأحدث عاصفة خطيرة.

ضحية إعصار لي

في بلدة سيرسبورت المطلة على المحيط في ولاية مين، لقى رجل يبلغ من العمر 51 عامًا مصرعه يوم السبت بعد أن سقط طرف شجرة ضخم على سيارته، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، حيث حدث ذلك عندما كانت تهب رياح شديدة في المنطقة وقال قائد شرطة بريان لونت إنه كان ضروري فصل التيار عن أسلاك كهرباء مقطوعة قبل أن يستخرج من سيارته، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *