“إما الخروج أو الموت تحت القصف”.. حقيقة دعوة الفلسطينيين للنزوح من غزة نحو الأراضي المصرية
المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي

على مدار الساعات القليلة الماضية، وفي أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس على عدة مستوطنات إسرائيلية بقطاع غزة، مما أسفر عن وقوع مئات القتلى وآلاف الجرحى والمصابين من الإسرائيليين، تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء التي تفيد بدعوة الجيش الإسرائيلي للمواطنين الفلسطينيين للنزوح من غزة إلى الأراضي المصرية، ولتوضيح حقيقة الأمر ننقل لكم رد الجيش الإسرائيلي الذي أعلنه اليوم يكشف فيه حقيقة الموقف.

حقيقة دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين بالتوجه إلى مصر

في بيانه الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023، نفى “أفيخاي أدرعي”، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجود أي دعوة رسمية من الجانب الإسرائيلي تفيد بتوجيه الموطنين الفلسطينيين بالنزوح من غزة إلى الأراضي المصرية.

وأوضح البيان، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بإخلاء المناطق السكنية التي تشهد تواجداً للفصائل العسكرية الفلسطينية بين المدنيين، لافتاً إلى توجيه السكان الفلسطينيين إلى مناطق أخرى للإيواء داخل قطاع غزة وليس خارجه.

تحذير مصري من دعوات النزوح الجماعي

من جانبه، حذًّر مصدر مصري رفيع المستوى، من دفع المواطنين الفلسطينيين العزّل نحو  الحدود المصرية، والزج ببعض الأطراف لنشر دعوات بالنزوح الجماعي إلى مصر، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تمر حالياً بالمنعطف الأخطر في تاريخها.

وأكد المصدر على تصدي مصر ورفضها لتلك المخططات، ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني للتمسك بحقه في أرضه، لافتاً إلى سعي الجانب الإسرائيلي المستمر طوال فترة الصراع، إلى توطنين أهالي غزة بسيناء، في ظل وجود بعض الأطراف التي تسعى لخدمة مخطط الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع.

وأشار مصدر أمني مصري، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بما يفعله حالياً، فهو يجبر المواطنين الفلسطينيين بالاختيار ما بين النزوح خارج أراضيهم أو يموتوا تحت القصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *