إن كنت من هذه الفئات .. تجنب أكل اللحوم الحمراء تسبب مضاعفة الأمراض
تجنب أكل اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء من البروتينات المهمة للجسم وبناء العضلات ولكن هناك بعض الفئات التي يجب عليها تجنب تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي التي نتعرف عليها لما تؤدي إليه من مضاعفات مرضية عديدة، وتؤثر اللحوم الحمراء على الجسم لأنها مشبعة بالدهون وتزيد من الإصابة بأنواع من الأمراض في حالات نتعرف عليها في التالي، ونتعرف على فوائد وأضرار تناول اللحوم الحمراء.

فئات يجب أن تتجنب أكل اللحوم الحمراء

من خلال خبراء التغذية نتعرف على بعض الفئات التي يجب عليها تجنب تناول اللحوم من هذه الفئات:

  • من يعاني من مشكلات في عملية الهضم أو الجهاز الهضمي لأن اللحوم تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد في بناء الجسم والعضلات ولكنها تؤثر على عمليات الهضم.
  • كذلك كل من يعاني من اضطراب في الجهاز البولي أو إفراز حمض البوليك مما يؤثر على عمل الكُلى ويؤدي إلى عدم القيام بدورها بصورة طبيعية.
  • الفئة الثالثة من يعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول.
  • الفئة الرابعة من يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية حيث تحتوي اللحوم على نسبة كبيرة من الدهون التي تؤدي إلى العديد من أمراض القلب ويمكن استبدالها باللحوم البيضاء.

فوائد اللحوم الحمراء

للحوم الحمراء العديد من الفوائد من أهمها:

  • بناء الجسم والعضلات لأنها غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ولذلك تساعد الرياضيين في بناء العضلات والحفاظ على قوة الجسم البدنية.
  • أيضا غنية بالمعادن مثل الحديد والزنك وفيتامين “ب” وتعد اللحوم الحمراء من المصادر الرئيسية لفيتامين “ب 12”.

أضرار تناول اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم على نسبه عالية من الدهون المشبعة مما يؤدي إلى ارتفاع الكولسترول الضار الذي يزيد من خطر الإصابة بالأمراض، منها أمراض القلب والأوعية الدموية كذلك لا تحتوي على كمية كافية من الألياف لذلك تسبب في حدوث عسر الهضم والانتفاخات والإمساك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *