“ابتعدوا عن هذه الأشياء”.. الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب هذه المناطق خلال ساعات
حالة الطقس في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بان درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض ملحوظ على مدار الأيام الماضية وخاصة خلال أواخر ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر، ولهذا يجب على المواطنين أن لا ينخدعوا بالدفء الذي يشعروا به خلال ساعات النهار، ولهذا لكون الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل واضح مع بداية غياب الشمس ودخول الليل، لتصبح حالة الطقس باردة على معظم أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تشهد خلال هذه الفترة حالة من التقلبات الجوية، وهناك انخفاض في درجات الحرارة بشكل واضح، وهذا بجانب تزايد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق وبالتالي زيادة فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي في الهيئة من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية ويزداد نشاطها في أوقات الصباح الباكر وهو الأمر الذي يتسبب في إعاقة الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وبالحديث عن المناطق التي يتوقع لها بأن تتآثر بسقوط الأمطار في الساعات المقبلة، فقد أكدت الدكتور منار غانم، بأن السواحل الشمالية سوف تشهد أمطار متوسطة وخاصة في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وكذلك في رفع العريش.

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 09 والعظمى 17
  • الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 09 والعظمى 18
  • درجة الحرارة المتوقعة في الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 15
  • درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 09 والعظمى 26
  • الحرارة المتوقعة في محافظة أسوان:  الصغرى 11 والعظمى 27

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *