ابتعدي عنها فورًا.. هذه الأطعمة تتسبب في تساقط شعرك

تعاني العديد من النساء من تساقط الشعر على الرغم من اهتمامهن به، ويتساءل الكثيرون عن المنتجات التي تسبب تلف الشعر وتساعد أيضًا في حماية شعرهن من التلف، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم قائمة بالأطعمة التي يجب تجنب تناولها تمامًا وكذلك نصائح للحصول على شعر صحي.

الأطعمة التي يجب تجنبها

الأطعمة الدهنية

111 2

يزيد تناول الكثير من الأطعمة الدهنية من خطر الإصابة بالشعر الدهني المليء بقشرة الرأس، لذا حاولي تقليل كمية الأطعمة المقلية عالية الدهون لحماية شعرك من التقصف وتساقط الشعر.

المشروبات الغازية

22

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات التي تزيد بشكل كبير من مستوى الأنسولين في الجسم، مما يضعف بصيلات الشعر ويعرضها لتساقط الشعر وتلفه.

مشتقات الحليب

3 58

يعتبر الحليب من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا، حيث تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الدهون التي تزيد من مستويات “التستيرون” في الجسم وتسبب تساقط الشعر بنسبة كبيرة، لذا حاولي تقليل الكمية قدر الإمكان دون أن تمنعيها فقط حتى تحصلين على الكالسيوم الذي تحتاجينه طوال اليوم، كما يسبب الحليب قشرة الرأس والصدفية والأكزيما، لذا راقبي الكمية التي تدخليها في جسمك حتى لا تؤذي نفسك.

السكر

4 2

يعرضك الإفراط في تناول السكر لضعف الدورة الدموية في جسمك، وبذلك لن يصل الدم بشكل صحيح إلى فروة الرأس، مما يعرض شعرك لتساقط الشعر وتلفه بسرعة، فضلاً عن التسبب في قشرة الرأس وتكسر الشعر.

المعجنات

5 3

تحتوي المخبوزات على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المكررة والتي توجد في البيتزا والمعكرونة بأنواعها والخبز الأبيض والتي تسبب تساقط الشعر وقشرة الرأس وزيادة الإكزيما.

نصائح للحصول على شعر صحي

6

  • تعتبر الخضروات ضرورية في يومك، لذا حاولي تضمينها في وجباتك الثلاث يوميًا، مع الانتباه إلى تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مثل السبانخ والبطاطس.
  • اشربي الكثير من الماء على مدار اليوم بدلًا من شربه دفعة واحدة، وستلاحظين فرقًا في حالة شعرك وبشرتك خلال فترة زمنية قصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *