“اتحاد الدواجن” يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الفراخ والبيض في عيد الأضحى

زف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، الدكتور ثروت الزيني، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض خلال عيد الأضحى المبارك، قائلًا:” خلال موسم عيد الأضحى، لن ترتفع أسعار الدجاج والبيض، على الرغم من أن الطلب على الشراء سيكون بسبب ارتفاع أسعار اللحوم”.

توافر كمية كبيرة من الاعلاف في السوق

2 78

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور ثروت الزيني، أن عد زيادة الأسعار على الرغم من زيادة القوة الشرائية، يكون بسبب هبوط أسعار العلف بشكل كبير في الفترة الراهنة، بعد وجود كمية كبيرة من العلف في السوق، بسبب استمرار الإفراج عن الأعلاف، مشيرًا إلى انخفاض العلف بنحو 30%، وأصبحنا مكتفين ذاتيًا من الأعلاف، مما يعني أننا نخرج من الأزمة التي عانى منها السوق لبعض الوقت.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن عودة المربين للسوق مرة أخرى، تكون بسبب هبوط أسعار العلف الذي يمثل حوالي 80% من إنتاج الأعلاف، مما يعني زيادة في الإنتاج المحلي، موضحًا  أن مصانع الأعلاف ستخفض أسعارها من الإنتاج الجديد عقب تصريف المخزون لديها، لاسيما أنه تم إنتاجه طبقا للتكلفة العالية من الخامات.

الإفراجات عن الأعلاف

ومن الجدير بالذكر، قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإفراج عن شحنات جديدة من الأعلاف خلال الفترة الماضية، وبذلك وصل إجمالي ما تم الإفراج عنه منذ أكتوبر الماضي 5.4 مليون طن، من بينها 4 ملايين طن ذرة، و1.4 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف بإجمالي مبلغ 2.6 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *