احذروا القادم.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد لكل المصريين بسبب طقس يوم الجمعة
حالة الطقس في مصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، بأن هناك بعض التغيرات التي من المؤكد بأن يشهدها طقس يوم الجمعة الموافق 2 يونيو 2023، وعلى رأسها وجود فرص لتكون العواصف الترابية في عدد من المناطق، ولكن تلك العواصف لن تكون بنفس الكثاقة التي كانت عليها خلال يوم الخميس، حيث ضربت العاصفة والرياح المثيرة بالأتربة والرمال معظم أنحاء الجمهورية.

تحذيرات من طقس يوم الجمعة

كشف الدكتور شاهين خلال تصريحات إعلامية مع برنامج “الحياة اليوم”، والذي يعرض عبر فضائية “الحياة” خلال وقت سابق من مساء اليوم، بأن هناك فرص لتكون عواصف ترابية، وهذا بجانب بعض التقلبات الجوية الأخرى التي تحدث بسبب وجود منخفض خماسيني، مؤكدًا بأن هذا الأمر قد يتسبب كذلك في وجود ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة وهذا بجانب سقوط الأمطار ونشاط واضح للرياح المحملة بالأتربة.

وأكمل مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد تصريحاته قائلًا بأن المتبقي على انتهاء فصل الربيع بشكل رسمي هو 20 يوما فقط، ولهذا فإن الفترة المقبلة قد تكون مليئة بالعواصف الخماسينية والرياح المثيرة للرمال والأتربة وهذا بالإضافة إلى بعض التقلبات الجوية الملحوظة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت بأن البلاد في الساعات الماضية تآثرت بوجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية تسبب في حدوث ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وحدوث نشاط للرياح وبجانب سقوط بعض الأمطار الخفيفة والمتوسطة على عدد من المناطق حول الجمهورية وكانت رعدية في مناطق أخرى.

وطالبت الهيئة من المواطنين ضرورة شرب كميات من السوائل على مدار اليوم في ظل ارتفاع الحرارة، بجانب ضرورة غلق الشبابيك جيدًا في المنازل في أوقات وجود العواصف الترابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *