“احذر”.. أفعال ترتكبها يومياً في مكان العمل تُدمر صحتك
أفعال خاطئة في مكان العمل

مع التطور التكنولوجي الذي اجتاح عصرنا الحالي، تأثرت أماكن العمل بشدة، حيث تضاعفت الأعمال المكتبية وغاب المجهود الحركي، وأصبح لا يوجد متسع من الوقت لممارسة الرياضة، وزاد الأمر سوءاً بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة في مكان العمل، مما يجعلهم مضطرين لتناول الطعام مع زملائهم بالعمل، والذي غالباً ما يكون عبارة عن سندوتشات جاهزة أو بعض الوجبات السريعة، بالإضافة إلى بعض الأفعال الخاطئة التي يرتكبها هؤلاء الأشخاص في مكان العمل دون التفكير في مدى خطورتها على صحتهم.

أفعال خاطئة بالعمل ستدمر صحتك

هناك بعض الأفعال والعادات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص في مكان العمل دون التركيز على مدى خطورتها على صحتهم، ومن أبرز هذه الأفعال الخاطئة ما يلي:

الأكل في العمل
خطورة تناول الأطعمة الجاهزة في العمل
  • تناول الطعام أثناء الجلوس على المكتب

وفقاً لما نشرته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أشارت نتائج دراسة نيويورك سيتي، إلى أن تناول الطعام أثناء الجلوس على المكتب عبارة عن كارثة بجميع المقاييس، وأن ارتكاب هذا الفعل يومياً يعتبر أقصر طريق نحو الإصابة بالسمنة.

  • الإفراط في تناول الأطعمة المعلبة

أكد أستاذ سياسة الغذاء والصحة في لندن “مارتن كاراهر”، أن لجوء الأشخاص في العمل إلى تناول الأطعمة المعلبة كالبسكوت والحلوى المصنعة والكيك الجاهز، سيؤدي إلى تعرض أجسامهم لزيادة الوزن بشكل سريع، لأن في غالب الأمر يكون الموظفين مضغوطين خلال فترات العمل، وهو ما يجعلهم يبحثون عن الطعام السهل، حتى لا يضيع وقتهم في البحث عن بدائل صحية، وهو ما يتسبب لهم في السمنة وزيادة الوزن.

  • الجوع العاطفي

تتسبب المشاعر السلبية التي يشعر بها بعض الموظفين خلال ساعات العمل نتيجة الإجهاد، في تناول كميات كبيرة من الطعام أكثر من المعتاد، لأن في اعتقادهم أنهم بذلك ينفسون عن مشاعرهم السلبية، وهو ما يعتبر من أكثر الأفعال الخاطئة التي تؤثر على الجسم وتدمر الصحة.

ولتجنب الوقوع في المشاكل الصحية التي قد تلحق بجسمك نتيجة ارتكاب الأفعال السابقة يومياً في مكان العمل، كل ما عليك فعله هو الالتزام بالنصائح  التالية:

  • الابتعاد عن خيارات الأكل السيئة، والحرص على تناول الأطعمة الصحية، من خلال تجهيز بعض الوجبات في المنزل وإحضارها معك لمكان العمل، على أن يكون قد تم إعدادها بطريقة صحية بعيداً عن الإفراط في استخدام الدهون.
  • الحرص على تناول الكميات الكافية من المياه على مدار اليوم، والتي تتراوح بين 3 إلى 4 لتر مياه طوال اليوم.
  • تجنب تناول العصائر المعلبة الجاهزة، واستبدلها بالمشروبات الصحية مثل العصائر الطبيعية والينسون والشاي والأعشاب بدون الإفراط في استخدام السكر.
  • إذا رغبت في تناول وجبة خفيفة خلال ساعات العمل الطويلة، احرص أن يتواجد بها الزبادي أو البذور، أو الفواكه أو الخضروات الملونة أو المكسرات، لكونها بدائل غذائية غنية بالعناصر اللازمة للحفاظ على صحة الجسم وإمداده بالطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *