احذر تناول التمر الهندي في هذه الحالة.. يصيبك بمشاكل صحية خطيرة

يعتبر التمر الهندي من أشهر المشروبات الرمضانية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، ويفضل العديد تناوله على الإفطار بعد ساعات طويلة من الصيام، وعلى الرغم من أنه يحتوي على فوائد كثيرة للجسم ولكن توجد حالات يجب الحذر فيها تناول التمر الهندي، حيث قد يؤثر على وظائف الجسم ويساعد على زيادة مستويات السكر في الدم.

حالات احذر فيها تناول التمر الهندي

يحتوي التمر الهندي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لا سيما البودرة أو الصناعي بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد صناعية قد تتسبب في عدد كبير من المشكلات الصحية، وذلك خلال في شهر رمضان، وهو ما أوضحته مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، لافتة إلى أنه قد يسبب أضرارًا على الكبد والكلى بعد ساعات الصيام، وتوجد خطورة على بعض الفئات عند تناوله.

فئات ممنوعة من تناول التمر الهندي

images 2024 03 16T233422.367

والجدير بالإشارة، أنه ينبغي الامتناع عن تناول التمر الهندي في الحالات الآتية:

من يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي

يحتوي التمر على نسبة كبيرة من الألياف، التي تسبب عسر الهضم والانتفاخ، لا سيما المصابون بالإسهال أو الإمساك، مما قد يؤدي إلى حدوث حرقة المعدة.

المصابون بحصوات الكلى

يجب تجنب تناول التمر الهندي في حالة الإصابة بأحد أمراض الكلى، لا سيما المصابون بحصوات، حيث يؤثر سلبًا على صحة الكليتين، وذلك لأن التمر الهندي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

اضطرابات الجهاز العصبي

يتسبب التمر الهندي في الأرق والقلق، لأنه يحتوي على مكسبات لون وطعم.

الحوامل والمرضعات

من بين الحالات التي يجب الحذر فيها من تناول التمر الهندي، وذلك لأن يحتوي مركبات تساعد على تثبيط إنتاج البروجسترون، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات المعدة والامساك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *