احذر .. ٦ أمراض قد تحرمك من تناول البصل نهائيًا

يعد البصل عنصر مهما فى الكثير من الأكلات، لكن هل تعلم أنه يوفر أيضًا عدداً من الفوائد الصحية للجسم عند تناوله، إذ يعتبر البصل من الخضراوات الغنية بالفوائد الصحية لصحة الإنسان، نظراً لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وعلى الرغم من فوائد البصل، إلا أن هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، لأنه تزيده سوءا.

أمراض تتفاقم عند تناول البصل

tbl articles article 10092 93467e70d9c 5eb7 4371 9381 83e210dd2775

القولون العصبي

يحتوي البصل على مادة الفودماب، وهي كربوهيدرات متخمرة، التي تؤثر بشكل سلبي على مرضى القولون العصبي، لأنها تسبب تراكم الغازات في المعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ وآلام البطن.

ارتجاع المريء

يجب على مرضى ارتجاع المريء تجنب تناول البصل لأنه يؤدي إلى استرخاء العضلة العاصرة للمريء، مما يمكن لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى الحلق، مما يسبب حرقة المعدة وألم في الصدر وضيق في التنفس وصعوبة في البلع.

حساسية البصل

إذا كان لديك حساسية تجاه البصل، فيمكن أن يشكل تناوله خطراً كبيراً على صحة الجسم، نظرا لاحتوائه على مركبات تسبب عدد من الأعراض غير السارة مثل الطفح الجلدي واحمرار العينين وسيلان الأنف.

الجلطات الدموية

ينبغي على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للجلطات تجنب تناول البصل لأنه يمن ضمن الأطعمة التي تتسبب في زيادة سيولة الدم، مما يعرضهم لخطر النزيف.

ارتفاع ضغط الدم

عند تناول البصل، يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم توخي الحذر، لأنه يتعارض مع عمل بعض الأدوية، مما يتسبب في انخفاض حاد في ضغط الدم.

السكري

ينبغي على مرضى السكري فحص نسبة السكر في الدم بعد تناول البصل، لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض نسبة الجلوكوز في الجسم، وخاصة عند تناوله بكميات مفرطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *