ادفع علشان توثق.. تويتر يحذف العلامة الزرقاء المجانية

انتهت أمس الخميس رسميا، المهلة التي حددها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك موقع التدوينات القصيرة الشهير “تويتر”، لأصحاب العلامات الزرقاء القديمة، للاحتفاظ بها مجانا، إذ أقر في وقت سابق تحصيل رسوم على توثيق الحساب، واعتزم إزالة علامة التوثيق الزرقاء، ما لم يدفع صاحبه ثمن الاشتراك الشهري الذي حدده نظير الاحتفاظ بالعلامة.

8 دولارات شهريا للحصول على العلامة الزرقاء

وكان إيلون ماسك، حدد مبلغ 8 دولارات شهريا من أجل الاحتفاظ بالعلامة الزرقاء من الآن فصاعدا، والتي تعرف بالتوثيق الرسمي للحساب، إذ أن هذه الخطوة تنهي العلامة التي تشكل إرث موقع “تويتر” الخاصة بالحسابات الموثقة، وذلك بحسب ما نشرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

انتهاء مهلة التوثيق المجاني لـ تويتر

ويشار إلى أن إيلون ماسك، أعلن في وقت سابق، أن الموعد النهائي لبقاء العلامة الزرقاء المجانية على الحسابات في موقع التدوينات “تويتر”، هو 20 أبريل الجاري، وهي المهلة التي أمس الخميس رسميا، ليطبق نظام الدفع مقابل التوثيق للراغبين في ذلك، بينما تظل علامات التوثيق بالألوان الأخرى على حالها، مثل علامة التوثيق الذهبية التي تشير إلى أن الحساب خاص بمؤسسة، وعلامة التوثيق الفضية التي تشير إلى أن الحساب يمثل جهة حكومية.

ومن الجدير بالذكر أن مالك “تويتر” إيلون ماسك، أعلن مطلع العام الجاري، أن خدمة الاشتراك المدفوعة في موقع التدوينات القصيرة، ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين، بما يشمل فئة خالية تماما من الإعلانات، قائلا عبر حسابه على تويتر: “الإعلانات متكررة جدا على تويتر وكبيرة جدا.. نتخذ تدابير للتصدي لهذين الجانبين معا في قريبا”، منوها بإتاحة اشتراكا أعلى سعرا لا يتضمن أي إعلانات.

وأوضح ماسك آنذاك، أن استراتيجيته الجديدة تتمثل في خفض التكاليف بشكل كبير مع زيادة الإيرادات، لافتا إلى أن خدمة الاشتراك الجديدة المسماة “Twitter Blue”، تمنح المستخدمين علامة توثيق زرقاء مقابل دفع رسوم، الأمر الذي بدأ تطبيقه أمس الخميس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *