ادفع 25 ألف جنيه مقدم.. وأحصل على شقة في الإسكان المتميز بالمدن الجديدة
شقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة

تعمل هيئة المجتمعات العمرانية لطرح شقق جديدة ضمن آلية الإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في مجموعة من المدن الجديدة، وذلك ضمن مشروعات الإسكان المتميز وسكن مصر وجنة بمدن رشيد الجديدة والمنصورة الجديدة وناصر غرب أسيوط وغرب قنا وملوي الجديدة، للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص، ويقوم الجهاز بتجهيز البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة لإدراجها بكراسة الشروط.

شقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة

ويتم حجز الوحدات السكنية ضمن تلك المشروعات من خلال سداد دفعة جدية الحجز والتي تصل إلى 25 ألف جنيه ضمن مشروع الإسكان المتميز، ويصل مقدم جدية الحجز إلى 50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، ويصل إلى 100 ألف جنيه لوحدات جنة، ويلزم للحصول على تلك الوحدات السكنية استيفاء الشروط الآتية:

  • أن يكون المتقدم شخص طبيعي ويمتلك أهلية التصرف.
  • الحد الأدنى لسن المتقدم 21 سنة عند التقديم.
  • يسمح بالتخصيص لشخص بصفته وليًا على قاصر، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.
  • يتم التعامل وفقًا الأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير، ويتم الحصول على كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة طبقًا للوحدات التي سيتم الإعلان عنها.
  • تقوم الجهات المختصة بتقييم الموقف كل 6 شهور لقياس مستوى الإقبال واتخاذ اللازم طبقًا لمتطلبات السوق والعملات.
  • يكون الطرح خلال الأسابيع القريبة القادمة، بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طريقة الطرح.

ويمكن للمواطن الاستفادة من شقق الإسكان المميزة في حالة استيفاء كافة الشروط المذكورة أعلاه، والحصول على شقة مميزة بمقدم مناسب، وسداد باقي المبلغ على هيئة أقساط شهرية لمدة تصل إلى 10 سنوات، بحسب رغبة المستفيد، على أن تختلف قيمة القسط وفقًا لمدة السداد.

شقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة
شقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة

طريقة السداد

ويأتي نظام السداد بحسب تصريحات هيئة المجتمعات العمرانية، كالآتي:

  1. بعد دفع مبلغ جدية الحجز طبقًا لكل مشروع، واستكمال دفع 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.
  2. دفع 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، ودفع 5% من إجمالي قيمة الوحدة عند الاستلام.
  3. دفع باقي سعر الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري عند الطرح بالإضافة 2% بالإضافة 0.5% مصاريف تحصيل.
  4. يتم دفع القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *