ارتدوا غطاء للرأس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذر من كتل هوائية أوروبية
ارتدوا غطاء للرأس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذر من كتل هوائية أوروبية

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وخريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس نهارا وليلا لتتوقع أن يسود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يسود أجواء مستقرة خلال الفترة المقبل إذ أن الأجواء طبيعية لها من نفس الوقت الحالي مقارنة بالعام الماضي.

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط بداية من غدا على أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى نحو 34 درجة نهارا وأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد.

355072461 637158421776062 7230294663978992986 n
ارتدوا غطاء للرأس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذر من كتل هوائية أوروبية

 

وذكرت منار غانم أن الأجواء تصبح شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارا وفي الليل أجواء معتدلة جراء تعرض البلاد إلى نشاط  للرياح على بعض الأماكن ما يزيد من الإحساس بالأجواء الربيعية، وتوقعت سقوط شبورة مائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وكذلك مدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، مؤكدة أن الأتربة والرمال المثارة تتلاشى حتى نهاية الأسبوع.

استقرار الأحوال الجوية

وتوقعت الأرصاد الجوية استقرار حالة الطس حتى نهاية الأسبوع مع توقعات بسقوط أمطار يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد، وشمال الوجه البحري، لافتة إلى سقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

تحذيرات من طقس الغد

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة ودعت المواطنين إلى ضرورة ارتداء غطاء للرأس وتناول قدر كبير من السوائل بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطينة فاتحة اللون.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *