الزبيب بـ 120 جنيه.. شعبة العطارة توضح سبب ارتفاع أسعار ياميش رمضان بنسبة 60%
ياميش رمضان

تعد أسعار ياميش رمضان، واحد من أكثر ما يشغل بال قطاع كبير من المصريين في الفترة الراهنة، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وبدء شراء كل ما يتعلق بهذا الشهر من مستلزمات غذائية مختلفة، وعلى رأس تلك المستلزمات هي ياميش رمضان بكافة أنواعه، والذي شهد زيادات كبيرة في أسعاره في الفترة الأخيرة.

وشهدت أسعار ياميش رمضان هذا العام، ارتفاعات ضخمة في الأسعار مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار، وهو ما أثر بدوره على أسعار كافة الأصناف في الوقت الحالي، وذلك بحسب التصريحات التي صدرت من مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة داخل غرفة القاهرة التجارية.

وأضاف “توفيق”، خلال تصريحاته، أن زيادة الأسعار في الوقت الحالي جاءت ما بين 30% لـ 60% بين كل الأصناف بحسب كل صنف منهم، لافتا إلى أن ياميش رمضان بالكامل يتم استيراده بنسبة 100% من العديد من الدول المختلفة، ويأتي على رأسها دولة تركيا، موضحا أن الارتفاع في الأسعار في الوقت الحالي غير مسبوقة في السوق المصري.

أسعار ياميش رمضان هذا العام

ونرصد لكم من خلال موقعنا الجنة نيوز، عدد من أسعار ياميش رمضان في الفترة الحالية مقارنة بأسعارها خلال العام الماضي:

  • كيلو البندق واللوز بـ 250 لـ 260 جنيه بعدما كان بـ 220 جنيه في العام الماضي.
  • كيلو القراصية بـ 230 جنيه بعدما كان بـ 140 جنيه.
  • كيلو المشمشية: 380 جنيه بعدما كان بـ 220 جنيه.
  • كيلو الزبيب المستورد: 120 جنيه بعدما كان بـ 80 لـ 90 جنيه.

وتوقع نائب رئيس شعبة العطارة، ألا تحقق محلات العطارة مبيعات جيدة في موسم رمضان الحالي، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الكبير الذي تشهده الأسواق في العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، خاصة بعد الارتفاع الكبير في سعر الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *