2 جنيه في العلبة.. رئيس شعبة السجائر يحذر من جشع التجار
ارتفاع أسعار السجائر

قال إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة السجائر باتحاد الصناعات المصرية، إن الأزمة في صناعة السجائر والدخان تنبع من جشع التجار ورغبتهم في تحقيق أرباح ضخمة من خلال بيع منتجاتهم بأسعار مرتفعة لأنهم  يعتقدون أنه في السنوات القليلة المقبلة سترتفع أسعار السجائر بشكل كبير بالطبع هذا الاعتقاد والسلوك خاطئان.

أزمة نقص السجائر بالأسواق

وأضاف الإمبابي أن السجائر كأي سلعة أخرى عندما تتسرب معلومات أو أخبار عن زيادة محتملة في سعرها، يقوم التجار بتخزين السلعة لبيعها بالسعر الجديد بعد الموافقة الرسمية عليها وهذا الأمر يسبب مشاكل في السوق، مع ملاحظة أن الزيادة المتوقعة هي أن سعر السجائر ومنتجات الدخان الأخرى لن يتجاوز حد الجنيهين، وهو ما لا داعي لخلق الأزمة الحالية في السوق المحلي، ولا يوجد نقص في السجائر في السوق المصري، وجميع الأصناف متوفرة.

لا تساعد على الجشع 

ودعا الإمبابي الدولة إلى سرعة الموافقة على الزيادة الجديدة في الأسعار إذا كانت هناك نية لرفع الأسعار لإنهاء الأزمة الحالية ووقف جشع التجار الذين يستغلون عدم معرفة المستهلكين بحقوقهم، كما أوضح أن جميع عبوات السجائر عليها باركود، وهي تنص على السعر الرسمي الذي تفرضه الدولة لعلب السجائر، لذلك يجب على المستهلكين إبلاغ أي شركة تبيع السجائر بسعر أعلى مما هو مذكور على العبوة لتجنب التعرض للاستغلال.

التعليقات

  1. ممكن نعرف نبلغ مين واسرع طريقه لعمل شكاوي ضد جشع التجار في مركز طوخ محافظة القليوبية البيع بالمزاج حتى المسرطانه 35ج حرام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *