ارتفاع كبير في أسعار البصل اليوم.. وتوقعات بانخفاضه خلال هذا الموعد
ارتفاع أسعار البصل

شهدت أسعار البصل في مصر، ارتفاعا جديدا، وسجل سعر كيلو البصل بسوق الجملة 14 جنيهًا، بينما تراوح سعر الكيلو في أسواق التجزئة بين 20 و35 جنيهًا.

أسعار البصل اليوم الأربعاء في سوق العبور

ونستعرض في السطور التالية، أسعار البصل اليوم الأربعاء في سوق العبور:

بدأ سعر البصل في سوق العبور اليوم الأربعاء من 9 جنيهات، وهو أقل سعر له في السوق، ووصل حتى 14 جنيهًا.

أسعار البصل اليوم في المحافظات

وبلغ متوسط سعر البصل الأحمر والأبيض بالأسواق اليوم، 16.6 جنيه، وبلغ أقل سعر له في أسواق المحافظات نحو 10 جنيهات، و20 جنيهًا كأعلى سعر للكيلو.

أسباب ارتفاع أسعار البصل في مصر

ومن جانبه، أرجع يحيى السني، رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع أسعار البصل إلى زيادة الطلب على الشراء وقلة المعروض في السوق.

أسعار البصل اليوم
ارتفاع أسعار البصل

وقال إن محصول البصل انخفض خلال العام الجاري بنسبة 50%، نتيجة انخفاض المساحات المنزرعة بالمحصول، ما أسفر عن تراجع المعروض وزيادة الطلب.

وأضاف رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن البصل محصول تجرى زراعته في كل محافظات الجمهورية، ويعتبر من المحاصيل الأساسية، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة أمام البصل المصري له للتصدير إلى الخارج حال زيادة المساحات المنزرعة به، في ظل وجود طلب كبير لتصديره إلى أوروبا والخليج، مشددا على أن الدولة المصرية تصدر فقط الفائض عن احتياجات المواطنين.

توقعات بانخفاض أسعار البصل في مصر العام المقبل

وأكد أن العام المقبل، من المتوقع أن يشهد انخفاضا كبيرا في أسعار البصل، وأرجع ذلك إلى إقبال المزارعين على زراعته بعدما شهد زيادة كبيرة في الأسعار خلال العام الجاري، وبالتالي يزيد المعروض عن الطلب وتنخفض الأسعار إلى أقل مستوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *