استثمر فلوسك وأنت في بيتك.. العائد على الشهادات الثلاثية في البنوك المصرية

تم طرح عدة بنوك شهادات استثمار ثلاثية، ويبحث الكثير من العملاء عن أكبر عائد مجزي على الشهادات الثلاثية حتى يشتريها، ومن الشهادات المميزة التي تعطي أكبر عائد على مدار الثلاث سنوات هى الشهادات الثلاثية والتي تظل مدتها ثلاث سنوات، وقد عمل البنك المركزي المصري على تثبيت سعر العائد على شهادات الادخار في آخر اجتماع له في 22 يونيو 2023، وقد ثبت سعر العائد في البنك المركزي عند مستوى 18.25% و 19.25% و 18.75% بنفس هذا الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 18.75%، وسوف نتعرف في هذا المقال على أسعار العائد الشهري أو السنوي على شهادات الادخار الثلاثية في عدة بنوك.

بنك التعمير والإسكان

الشهادة الثلاثية المقدمة من بنك التعمير والإسكان مدتها ثلاث سنوات بعائد 20% يصرف كل سنة، وعائد آخر 18.5% سنوياً ولكن يصرف هذا العائد كل شهر.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري شهادتين ثلاثية وهما كالتالي:-

  • الشهادة الأولى تظل لمدة ثلاث سنوات بعائد ثابت يقدر 19% ويصرف هذا العائد كل شهر.
  • الشهادة الثانية تظل لمدة ثلاث سنوات بعائد متغير متناقص، حيث يبلغ العائد في السنة الأولى من شراء الشهادة إلى 22% يصرف هذا العائد كل شهر، ثم ينقص هذا العائد في السنة الثانية ليصل إلى 18% ويصرف أيضا كل شهر، وينقص أكثر في السنة الثالثة ليصل إلى الى 16% ويصرف هذا العائد كل شهر.

بنك مصر    images 2023 07 08T234925.872

لا يختلف بنك مصر في الشهادات المطروحة به عن البنك الأهلي ،حيث يقدم أيضاً البنك المصري شهادتين ثلاثية الأولى بعائد ثابت 19% يصرف كل شهر، والثانية بعائد متغير متناقص يكون في السنة الأولى 22% وفي السنة الثانية 18% وفي السنة الثالثة 16% ويصرف أيضاً هذا العائد كل شهر.

بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة شهادتين تسمى بريمو جولد وهما كالتالي:-

  • الشهادة الأولى بريمو جولد يتم شرائها بالجنيه المصري وهذه الشهادة ثلاثية تستمر لمدة ثلاث سنوات ذات العائد الثابت ويقدر هذا العائد 19% سنوي ويصرف كل شهر.
  • الشهادة الثانية من بنك القاهرة شهادة بريمو جولد ذات العائد المتغير المتناقص، يتم شرائها بالجنيه المصري، وهذه الشهادة ثلاثية تستمر لمدة ثلاث سنوات ولكن ذات العائد المتغير، حيث يصل العائد في السنة الأولى إلى 22% يصرف كل شهر ويتغير في السنة الثانية ليقل إلى 18% ويتغير في السنة الثالثة ليقل إلى 16% ويصرف هذا العائد كل شهر.

البنك العربي الإفريقي الدولي

  • يقدم البنك العربي شهادة ادخار ثلاثية تستمر لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي 17.25% يصرف هذا العائد شهرياً.
  • وعائد 17.5% يصرف هذا العائد كل ربع سنة.
  • وعائد 18.75%يصرف كل سنة، وتبدأ شراء هذه الشهادة من 5000 جنيه ومضاعفاتها.

بنك QNB

  • يقدم QNB شهادة باسم أوائل QNB بعائد سنوي 19% يصرف هذا العائد شهرياً.
  • وعائد 19.10% يصرف هذا العائد كل ربع سنة.
  • وعائد 19.25% يصرف هذا العايد سنوياً ، وتبدأ شراء هذه الشهادة من أول 10000 جنيه ومضاعفاتها.

الحد الأدنى لشراء شهادات الادخار

  • يبدأ الحد الأدنى لشراء شهادات الادخار الثلاثية (أي التي تستمر لمدة ثلاث سنوات) في معظم البنوك 1000 جنيه، ولكن يختلف هذا الحد في بنوك أخرى، فقد يبدأ شراء شهادات الادخار الثلاثية 10000 جنيه في بنك، و100 ألف جنيه في بنك آخر، و500 ألف جنيه في بنك آخر ،ويمكن أن تصل شراء هذه الشهادة إلى مليون جنيه في بعض البنوك.
  • تعمل بعض البنوك على إتاحة شراء شهادات الادخار من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاص بها، أو من خلال الإنترنت البنكي، أو الموبايل بنكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك، وليس من الفرع الرئيسي للبنك حتى تسهل على العملاء شراء هذه الشهادات من أي مكان دون التكدس في مكان واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *