استجابوا للشكاوى.. قرار مفاجئ من التعليم يسعد طلاب الثانوية العامة في الامتحانات
امتحانات التعليم

اشتكى طلاب الثانوية العامة من تقلبات الطقس وارتفاع درجات الحرارة داخل اللجان الامتحانية وطالبو بتوفير بدائل حتى يمكنهم الإجابة وتهيئة الأجواء للامتحانات المصيرية، إذ طالبو بتشغيل المراوح داخل اللجات للتهوية الجيدة وتوفير المناخ الملائم للتركيز في الامتحانات.

تحرك هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي، وجه جميع المديريات التعليمية بتوفير كل عوامل الراحة للطلاب داخل اللجان الامتحانية وتركيب وتشغل المراوح داخل اللجان الامتحانية لتوفير المناخ الجيد للطلاب لتأدية الامتحانات.

2127594 0 1
علشان تعرف تركز وتحل.. قرار مفاجئ من التعليم يسعد طلاب الثانوية العامة في الامتحانات

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

ورسميا انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين 12 يونيو للعام الدراسي الجاري، ولفتت الوزارة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة العام الجاري وصل إلأى  783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وكل من 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، وأن عدد لجان النظام والمراقبة وصل إلى 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

محظورات على طلاب الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي كشفت عن عدم محظورات لطلاب الثانوية العامة يجب تجنبها داخل اللجان وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • أولا عدم التأخر عن موعد امتحانات التي تبدأ في التاسعة صباحا ومسموح بتأخير 15 دقيقة فقط.
  • يمنع دخول لجنة الامتحانات بأي وسيلة غش وخاصة التليفون المحمول حتى لا يتعرض الطالب لاي مساءلة قانونية
  • يمنع تصوير أسئلة الامتحانات ونشرها على عبر صفحات الغش الإلكترونية.
  • يمنع دخول اللجان بكتيبات أو أوراق.
  • يجب على الطالب عدم الإجابة داخل كراسة الأسئلة لأنه لن يتم تصحيحها بل يجب نقل كل الإجابة إلى ورقة البابل شيت والورقة المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *