استعلم فورا.. ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2023
استعلم فورا.. ظهور نتائج المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023

فتح موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت أمام طلاب المرحلة الثالثة لإبداء رغباتهم وشمل ذلك (باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول وكذلك الطلاب الذين لم يتقدموا في المرحلتين الأولى والثانية بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني) وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء 30/8/2023 حتى يوم الجمعة 1/9/2023 ثم تم إعادة فتح الموقع مرة أخرى في الفترة من يوم السبت 9/9/2023 حتى يوم الثلاثاء 12/9/2023 بعد إعلان نتيجة الدور الثاني، وانتهى مكتب التنسيق من عملية المراجعة والترشيح وأصبحت النتائج متوفرة للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني.

نتائج المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

وأظهر مكتب التنسيق نتائج ترشيح طلاب المرحلة الثالثة وفقًا لما يلي في الجدول.

  •  حالات نفاد الرغبات :
  1.  نفد عدد (5631) طالب وطالبة من التخصصات العلمية وعدد (1052) طالب وطالبة من التخصصات الأدبية لأنهم اختاروا رغبات لكليات ومعاهد لا تطابق مجموع درجاتهم، وسوف يسمح لهؤلاء بإبداء رغبات جديدة تناسب مستواهم على موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. وبهذا يصبح عدد الطلاب المقبولين في كافة المراحل بالجامعات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق التعليم العالي (675054) طالب وطالبة.
  •  مرحلة تقليل الاغتراب، لتسهيل أمور أولادنا من الطلاب سوف يفتح باب تقليل الاغتراب أمام جميع المرشحين في المرحلة الثالثة بالإضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية من لم يستفيد من تقليل الاغتراب سابقا بشرط أن يكون التحويل مناظرًا أو غير مناظرًا وفي حدود النسبة المحددة (10%) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وبأولوية المجموع وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 17/9/2023 حتى يوم الثلاثاء 19/9/2023 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت مع مراعاة الشروط والقواعد المنظمة التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الخصوص والتي تشمل ما يلي :-
  1.  التحويل المناظر يكون ضمن حدود الحد الأدنى للقطاع.
  2. التحويل غير المناظر يتطلب تحقيق الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  3. احترام قواعد التوزيع الجغرافي .
  4.  التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط .
  5.  لا يقبل أي تحويلات ورقية
  6. التحويل لمرة واحدة فقط
  7. تنفيذ الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبارات القبول).
  8. تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.
  • ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة.
  1.  يمكن للطالب المرشح إلى إحدى المعاهد العالية أو المتوسطة الخاصة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط أن يحقق الطالب الحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المحددة والطاقة الاستيعابية بأولية المجموع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *