اعرف المعاد والخطوات..طريقة تقديم تظلم لطلبة الشهادة الإعدادية والابتدائية بالأزهر

عقب إعلان المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، عن نتائج الصفوف الابتدائية وكذلك الإعدادية، بدأ المسؤولون بداخلها في استقبال طلبات الطعن على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023، من طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والشهادة الإعدادية، على أن يستمر ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

التظلم لطلبة الأزهر

قال الأزهر الشريف في بيان له، صدر خلال ساعات اليوم الخميس الموافق لتاريخ 9 فبراير من العام 2023، إنه يمكن لمن يرغب في تقديم التظلمات البدء من اليوم إلى 18 فبراير الجاري، ونوه إلى أنه لا يمكن للطالب أن يتقدم بالطعن على أكثر من مرة على المادة نفسها، على أن يطلع الطالب في تلك الأثناء على ورقة إجابته، ثم عليه أن يكتب تقرير أنه تعرف بنفسه عليها.

تظلم طلبة الأزهر الشريف
تظلم طلبة الأزهر الشريف

وكشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات صحفية له، أنه سوف يتم تلقي التظلمات لفترة تصل إلى أسبوعين، على أن يكون ذلك من خلال كنترولات المناطق، كما أشار إلى أنه يمكن للطالب أن يتقدم في جميع المواد بالتظلم.

قيمة التظلم

كما نوه إلى أنه فيما يخص شروط تقديم التظلم فيجب على الطالب أن يسدد 20 جنيها للمادة الواحدة، وهي الرسوم المخصصة لذلك، على أن يتم ذلك داخل ديوان المنطقة الأزهرية التي يتبع لها مدرسة الطالب، ولا يسترد المبلغ عند حصوله على أي درجة إضافية.

وأشار المصدر، في تصريحاته إلى أنه عقب التقدم بالتظلم، فعلى الطالب أن يكون بصحبة ولي أمره في حالة تقدمه إلى مقر الكنترول، حتى يتمكن من التعرف على ورقة إجابته، ثم يتم عرضها على موجهين متخصصين في المواد الخاصة بها، كما أنه لا يمكن للطالب أن يطعن أكثر من مرة على المادة، ثم على الطالب أن يطلع على ورقة إجابته، على أن يتمكن من كتابة تقرير بنفسه، على أنه تعرف عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *