اعرف الوقت بالظبط.. مواعيد الدوام الدراسي بالسعودية في رمضان 1444

أعلنت الإدارات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، عن مواعيد الدوام الدراسي، في شهر رمضان 1444 هجريًا، المتوقع وفقا للحسابات الفلكية، أن يبدأ يوم الخميس المقبل، على أن تحسم المحكمة العليا بعد استطلاع الهلال موعده، خلال ساعات غدًا الثلاثاء.

مواعيد دوام المدارس في رمضان 2023 السعودية

وأما عن موعد دوام المدارس في رمضان 2023 داخل المملكة العربية السعودية، فإنه يختلف بحسب ما تقرره كل إدارة تعليمية لأخرى؛ وقالت الإدارة العامة للتعليم داخل مكة المكرمة، عن موعد الدوام الدراسي، إنه من المتوقع أن يبدأ من الساعة 9 صباحًا، داخل مدارس التعليم الأهلي والعام الحكومي.

أما عن موعد مدارس التعليم المستمر في مكة لتعليم الكبار، والتي تشمل مناطق:

  • الإبتدائية.
  • المتوسطة.
  • الثانوية.

فإنها سوف تبدأ من الساعة الـ9:30 مساء كل يوم، ووفق كل جدول دراسي يتم تحديد عدد ساعات الدوام، لكل مرحلة صف دراسي، وتصل مدة الحصة الدراسية خلال شهر رمضان 1444 في مدارس منطقة مكة إلى 35 دقيقة لمدارس :

  • التعليم العام الحكومي.
  • الأهلي.
  • التعليم المستمر بالمنطقة.
موعد دوام المدارس في رمضان 2023 السعودية
موعد دوام المدارس في رمضان 2023 السعودية

موعد اليوم الدراسي في إدراة الليث

أما عن موعد اليوم الدراسي في إدارة التعليم في الليث، فسوف يبدأ اليوم الساعة 9:45 صباحًا، في مدارس التعليم العام، وسوف تصل مدة الحصة الدراسية إلى 35 دقيقة، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام 10 صباحًا، أما في مدارس التعليم المستمر يبدأ الحضور في تمام الساعة 9:15 مساء، وسوف تصل مدة الحصة الدراسية إلى 35 دقيقة، وسوف تبدأ الحصة الأولى في 9:30 مساء.

دوام رمضان 1444 لمدارس المنطقة الشرقية

وجاء دوام رمضان في مدارس المنطقة الشرقية، في تمام الساعة 9:30، وذلك داخل المدارس الحكومية، بينما يبدأ من الساعة 9 مساء، في مدارس التعليم المستمر، بينما يبدأ في مكاتب التعليم الساعة 9:30 صباحا بنين وبنات.

كما حددت إدارة التعليم بمحافظة بيشة، موعد بداية الحصة الأولى لجميع المدارس بجميع القطاعات، عند الساعة التاسعة صباحًا، على أم يبدأ الدوام الدراسي عند الساعة 9:30 مساء، في مدارس تعليم الكبار أو التعليم المستمر.

إدراة التعليم بالقنفذة والطائف

ومن المتوقع بدء اليوم الدراسي في التاسعة صباحًا، في مدارس إدارة التعليم بالقنفذة، لكل المدارس الحكومية والأهلية والمكاتب التعليمية، وتكون مدة الحصة 35 دقيقة، وينتهي بنهاية الحصة السابعة، وسوف تكون بداية الدوام في تمام الـ9 مساءً، وذلك لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار).

ويبدأ الدوام الدراسي عند الساعة 9:30 صباحاً، في إدارة تعليم الطائف، بينما يبدأ في الساعة 1:30 مساءً، توقيت المدارس المسائية والتعليم المستمر بنات، في حين أنه عند الساعة 1:15 مساءً، ستبدأ مدارس التعليم المستمر “بنين”.

دوام المدارس في جدة برمضان

وجاء موعد دوام المدارس في جدة وفق ما أعلنت عنه الإدارة العامة للتعليم في جدة، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً للمدارس المسائية، وحتى الساعة الواحدة ظهراً، ويبدأ من التاسعة والنصف مساءً لمدارس التعليم المستمر، بينما أنه في جميع الإدارات التابعة لإدارة التعليم بجدة ستكون ساعات العمل لجميع الموظفين ساعات خمس ساعات تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *