اعرف هتقدم الساعة امتى.. النواب يوافق على العمل بالتوقيت الصيفي رسميا

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن العمل بنظام التوقيت الصيفي، وذلك خلال جلسته العامة اليوم الاثنين، بعد مناقشات استمرت لعدة جلسات، انتهت إلى الموافقة الرسمية وإعلان موعد تطبيقه، بعد مناقشة العديد من الأطراف المختصة في هذا الشأن، تمهيدا لتعميمه على الجميع.

موعد تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي

ويبدأ موعد العمل بالتوقيت الصيفي بعد مجلس النواب نهائيا، اعتبارا من الجمعة الأخيرة من الشهر الجاري الموافق 28 أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبذلك تكون الساعة القانونية في مصر بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة، على أن تؤخر بالمقدار ذاته، عند العودة إلى التوقيت الشتوي مع نهاية المدة المحددة.

وأوضح المقترح المقدم من الحكومة، أن زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي، يهدف إلى تبكير ساعات العمل ساعة، لكي تتيح وقتا أكثر أثناء ساعات النهار، والتي تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف ما يؤثر على العمل، ويتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء، ما يعطي فرصة للعمل بشكل أفضل.

هدف تطبيق التوقيت الصيفي

كما يهدف مشروع القانون، إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة إلى ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها، تزامنا مع ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ألقت بظلالها على مختلف دول العالم، فضلا عن المتغيرات المناخية التي تؤثر على الجميع.

وجاء مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة إلى مجلس النواب، متضمنا مادتين، إذ تناولت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *