اعزمى الجيران براحتك.. أماكن بيع اللحوم التشادية وأسعارها قبل رمضان 2023
اعزمى الجيران براحتك.. أماكن بيع اللحوم التشادية وأسعارها قبل رمضان 2023

تستعد الحكومة لطرح لحوما تشادية في محاولة منها للسيطرة على الأسعار ضرب الارتفاعات المتتالية في سعر الكيلو الواحد وخاصة قبل شهر رمضان إذ تعتبر اللحوم من الأكلات الهامة التي تعتمد عليها الأسر المصرية في عزومات رمضان إليكم  أسعار وأماكن طرح اللحوم التشادية والبرازيلية بعد استيراد الكميات الكافية.

سعر كيلو اللحم البرازيلي

يقول هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أن سعر كيلو اللحم البرازيلي في منافذ التموين يبدأ من 12 جنيها وسجل سعر كيلو اللحوم البلدي في منافذ التموين نحو 220 جنيها، أما سعر كيلو اللحم البلدي الكندوز فقد سجل نحو280 جنيها وحتى 320 جنيها حسب المنطقة في مصر.

458dd620da
اعزمى الجيران براحتك.. أماكن بيع اللحوم التشادية وأسعارها قبل رمضان 2023

ولفت نائب رئيس شعبة القصابين إلى أن الشعبة قدمت اقتراحا إلى الشعبة خلال الفترة الماضية من أجل استيراد العجول الحية من تشاد نظرًا لرخص سعرها لكن شركات حكومية قررت الاستثمار في التشاد واشترت مزارع هناك الأبقار والعجول ويتم ذبحها استيرادها من هناك.

أسعار اللحوم التشادية وأماكن بيعها

وتوقع عضو شعبة القصابين أن تسجل أسعار اللحوم التشادية في السوق ما بين 150 إلى 160 جنيها للكيلو الواحد والأمر الذي يجبر التجار على خفض الأسعار لافتا إلى ان اللحوم التشادية يكون طعمها مثل اللحوم البلدية إلى حد ما لأنها تتناول الأعلاف المصرية وتشرب من مياه النيل.

توسيع مصادر الحصول على اللحوم

وذكر هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين ان الحكومة ستعمل خلال الفترة الأخيرة على توسيع مصادر الحصول على اللحوم ويتم طرح لحوم تشادية في الأسواق خلال الفترة المقبلة مشددَا على ضرورة التوسع في زراعة الأعلاف لمواجهة أي أزمات، لافتًا إلى انه يتم طرح اللحوم التشادية في منافذ الحكومة وربما يتم طرحها في السوق لكن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن طريقة تسويق اللحوم خاصة أن اللحوم البرازيلية المستوردة في كل منافذ التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *