اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في إحدى الدول الآسيوية.. تفاصيل
اكتشاف حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في إحدى الدول الآسيوية.. تفاصيل

قالت السلطات الصحية في الهند، اليوم الأحد، أنها رصدت حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور، لفتاة تبلغ من العمر حوالي 9 أشهر، وفقًا لوسائل إعلام محلية، كما نوهت السلطات الصحية الهندية، أنه تم العثور على حالة إنفلونزا الطيور في الولاية.

إصابة رضيعة بإنفلونزا الطيور

وفي هذا الصدد أرسل مدير الدكتور راجيف كومار جوبتا،إخطارا يفيد بأن أنه تم تسجيل حالة فتاة تبلغ من العمر 9 أشهر من سكان ساندوادي في رامجار، وهي تعاني من تلك العدوى، وتم التحقق من إصابتها بإنفلونزا الطيور، وفورا تم أخذ عينة من  الطفلة، وبعد تحليلها تم التحقق من وجود إنفلونزا الطيور فيها، وهذا الفيروس هو نوع فرعي من فيروس الإنفلونزا (أ).

انتشار إنفلونزا الطيور في البلاد

كما تم اكتشاف مرضى مصابين بهذا الفيروس في  مناطق عديدة من البلاد، في شهر مارس من هذه السنة، حيث تم قتل هذا الفيروس الكثير من الأشخاص.

وتعد حالة العدوى مثيرة للذعر، ولكن المهم أن مريضا واحدا فقط قد تقدم حتى الآن، كما أوضحت السلطات الصحية في الهند، أن الطفلة تخضع للعلاج اللازم، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة أخرى في الولاية على الرغم من أن وزارة الصحة في حالة استعداد تام تجاه ذلك.

وفي سياق متصل قالت وزارة الزراعة أيضًا بوضوح، إنها لم تستقبل حتى الآن أي بيانات حول إنفلونزا الطيور في الطيور في الولاية، وأوضحت الكثير من الحالات في المقدمة، وباتخاذ الإجراءات الحازمة، تمكنت إدارة الزراعة  من التحقيق في الأمر وتخلصت من الدجاج المصاب في الكثير من مزارع الدواجن، فيما تسبب انتشار إنفلونزا الطيور في منطقة بوكارو بولاية جارخاند، إلى  التخلص من ما يقرب من 4000 طائر، بما في ذلك الدجاج والبط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *