الأرصاد الجوية: عودة عاصفة التنين إلى مصر في هذا الموعد
عاصفة التنين

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المحتمل عودة العاصفة التنين إلى أراضي مصر خلال فصل الخريف القادم، من المتوقع أن تبدأ هذه العاصفة في غضون أسبوعين تقريبًا، تحديدًا يوم السبت الموافق 22 من سبتمبر الجاري، لذا سنقدم لكم خلال السطور التالية كافة التفاصيل.

عودة العاصفة التنين إلى مصر

كما تؤكد الأحداث الماضية المتعلقة بالعاصفة التنين التي ضربت مصر قبل حوالي 4 سنوات في 24 أكتوبر 2019، من  خلال هذه الحالة الجوية، شهدت البلاد هطول أمطار غزيرة بكميات كبيرة في جميع مناطقها على مدار 24 ساعة متواصلة.

وبحسب ما أفاد به خبراء الأرصاد الجوية، فإن “منخفض التنين”، وهو التسمية الإعلامية المعتمدة على هذه الظاهرة، ينشأ نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم من الصحراء الكبرى خلال فصل الخريف مع تقلبات جوية ومناخية مختلفة، كما يتعرض المنخفض لتأثير منخفض بارد يتحرك فوق البحر المتوسط من جنوب أوروبا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب العالية والمتوسطة، ويصاحب ذلك هطول أمطار غزيرة.

وفي سياق متصل، تم التأكيد من قبل الأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال ستصل إلى مصر صباح الغد، ومن المتوقع أن تتأثر السواحل الغربية للبلاد بشكل كبير بهذه العاصفة، حيث ستشهد تكاثرًا للسحب الممطرة على طول السواحل الغربية، وتقل الأمطار تدريجيًا كلما اتجهت نحو الداخل.

الجدير بالإشارة أن أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *