الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على مدار الـ 3 أيام المقبلة.. وتوضح أماكن سقوط الأمطار
تقلبات جوية على مدار الـ 3 أيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أننا مازلنا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تزامنا من وجود كتل باردة قادمة من على سطح البحر المتوسط ما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبالتالي تحجب جزءا من أشعة الشمس، لتستمر تلك الأحوال الجوية على مدار نهاية الأسبوع الحالي.

سقوط أمطار على تلك المناطق

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار التي تتراوح من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشمالية للبلاد بداية من مطروح والإسكندرية وحتى وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء، أيضا أمطار متوسطة على شمال الوجه البحري مثل محافظات كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وكلما نمتد للجنوب تقل معها فرص سقوط الأمطار، لتكون خفيفة على مناطق من الغربية والمنوفية وأيضا مدن القناة، ومتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على مدار الـ 3 أيام المقبلة
الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على مدار الـ 3 أيام المقبلة

شبورة مائية ونشاط للرياح

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك تكون للشبورة المائية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، إلى جانب نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط الأمطار التي تتراوح من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشمالية للبلاد بداية من مطروح والإسكندرية وحتى وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء، أيضا أمطار متوسطة على شمال الوجه البحري مثل محافظات كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وكلما نمتد للجنوب تقل معها فرص سقوط الأمطار، لتكون خفيفة على مناطق من الغربية والمنوفية وأيضا مدن القناة، ومتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة
استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة

طقس الخميس المقبل

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من الخميس المقبل تكون هناك فرص لتكون الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد إلى جانب فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترت متقطعة بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 والصغرى 21، وفي السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 19، وفي جنوب سيناء العظمى 32 والصغرى 22، وفي شمال الصعيد العظمى 30 والصغرى 18، وفي جنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 22.

طقس الجمعة المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من الخميس المقبل تكون هناك فرص لتكون الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد إلى جانب فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترت متقطعة.

صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية
صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة المقبل على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 22، وفي السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 21، وفي جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 23، وفي شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 18، وفي جنوب الصعيد العظمى 34 والصغرى 22.

طقس السبت المقبل

تبدأ فرص الامطار في الانحسار لتنعدم تمام ليسود نشاط للرياح غير المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت المقبل على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 والصغرى 22، وفي السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 20، وفي جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 23، وفي شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 18، وفي جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 22.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *