الأزهر يفتح باب المشاركة في مسابقة حفظ كتاب الله بجوائز تتجاوز الـ  1.5 مليون جنيه
مسابقة القرآن الكريم بالأزهر

أفاد الجامع الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ في استقبال طلبات المشاركة في الموسم الثاني لـ مسابقة حفظ القرآن الكريم، التي تقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبإشراف من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبمتابعة من قبل الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة الأزهرية، وأيضا الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

مسابقة حفظ القرآن الكريم

وفي هذا الصدد قال د. هاني عودة مدير الجامع الأزهر، إن اختبارات المسابقة سوف تجرى بطريقة “الصوت والصورة”، لضمان الشفافية والعدالة بين المشاركين، مؤكدا على اهتمام وحرص الجامع الأزهر على تنظيم المسابقة بأعلى مستوى، مشيرا إلى أن قيمة الجوائز المالية في هذه المسابقة تزيد عن مليون ونصف المليون جنيه.

جوائز مسابقة الأزهر لـ حفظ القرآن الكريم

كما أشار مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن المسابقة تضم أربع مستويات؛ حيث يشمل المستوى الأول حفظ كامل للقرآن الكريم بالتجويد لخريجي جامعات مصر من 22- 25 سنة،  خمسة جوائز بقيمة 500000، والمستوى الثاني: حفظ كامل للقرآن بالتجويد للمشاركين حتى 15 سنة،  خمسة جوائز بقيمة 395000، والمستوى الثالث: حفظ ثلثان من كتاب الله، للمشاركين حتى 12 سنة بجوائز قيمتها 265000، والمستوى الرابع: حفظ ثلث من كتاب ربنا للبراعم حتى  عشرة سنوات، بجوائز قيمتها 175000.

طريقة التقديم

وفي سياق متصل صرح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف على الرواق، أن فترة التقديم لمسابقة حفظ القران الكريم تستغرق 10 أيام عبر بوابة الأزهر على شبكة الإنترنت، وأضاف المشرف على الرواق، أن إدارة جامع الأزهر الشريف قد خصصت أماكن مختلفة لإجراء اختبارات المشاركين في جميع المحافظات وذلك لتسهيل عليهم، مؤكدا أن هذا هو الموسم التاني لمسابقة حفظ كتاب الله التي ينظمه الأزهر الشريف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *