“الأعلى للجامعات” يعلن قرار هام عن اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023

أصدر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بشأن إلغاء الاختبارات المعرفية في تنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب القبول بها النجاح في هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2023/ 2024.

القدرات المهارية

1 235

وفي هذا الصدد، قرر المجلس الأعلى للجامعات، بتواصل العمل في نظام اختبارات القدرات المهارية بالنسبة للكليات المتبقية التي تتطلب الاجتياز في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة عقب الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية وقبل بدء أعمال مراحل التنسيق، وذلك حسب القواعد المعمول بها في هذا الأمر.

كما قام المجلس الأعلى للجامعات، بالإعلان عن بدء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023، بعد انتهاء أداء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، ويكون ذلك بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي كما هي دون تغيير.

اختبارات القدرات لجميع الكليات

وفي السياق ذاته، وافق المجلس الأعلى للجامعات على أداء اختبارات القدرات لجميع الكليات التي تحتاج للالتحاق بها النجاح في اختبارات القدرات، وهي (الفنون التطبيقية، التربية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، الفنون الجميلة “فنون وعمارة، التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط).
وشدد “المجلس” على إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبية-عربية) وكذلك الشهادات الثانوية الفنية لكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *