الأهلي يلجأ للفيفا.. تطورات مثيرة في قضية الشحات والشيبي نجم بيراميدز
الشحات والشيبي

شهدت أزمة اللاعب حسين الشحات نجم الأهلي، والمغربي محمد الشيبي نجم بيراميدز، تطورات مثيرة خلال الساعات الماضية، بعد أن وصلت إلى أروقة النيابة العامة، حيث أدلى الشيبي بأقواله في القضية التي خرجت من الملعب لساحات القضاء في سابقة فريدة من نوعها، في حين قرر الأهلي التصعيد واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكان اللاعب حسين الشحات نجم الأهلي، دخل في اشتباك مع المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد نهاية مباراة الفريقين الأخيرة في بطولة الدوري، وتعدى الشحات على الشيبي وصفعه على وجه، بعد الاستفزازات من المغربي، وعلى الرغم من اعتذار الشحات ومصالحة للشيبي بعد المشادة في حضور هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز وبعض لاعبي الفريقين إلا أن الموقف أخذ منعطف جديد بالتصعيد.

ووقع النادي الأهلي، عقوبة قدرها نصف مليون جنيه على اللاعب لما بدر منه تجاه الشيبي، على أن تخصم من مستحقاته، كما أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، إيقاف الشحات مباراتين وتغريمه نحو 20 ألف جنيه في نفس القضية، وتظلم بيراميدز على العقوبة وطالب بالتغليظ.

محمد الشيبي يدلي بأقواله في النيابة

من جانبها، باشرت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، التحقيقات في البلاغ رقم ٤٦٩٦٠٧ لسنة ٢٠٢٣ نيابة القاهرة الجديدة الكلية، والذي تقدم به المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز بشأن واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي عليه بعد المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين.

وكلف النيابة، خبير فني لفحص الفيديوهات المقدمة، وتقديم تقرير بشأن الواقعة، وفور ورود التقرير، سيتم طلب سماع أقوال المشكو في حقه اللاعب حسين الشحات، ومثل اللاعب المغربي الشيبي بشخصه أمام النيابة العامة وأدلى بأقواله أمامها، وقدم ما لديه من لديه وشهود لثبوت الواقعة، وتم سماع شهود الإثبات في الواقعة وتفريغ الفيديوهات المقدمة على فلاشة لرئيس النيابة الكلية.

الشحات والشيبي
الشحات يصالح الشيبي بعد المشاجرة

أول تحرك من النادي الأهلي

من جانبه، أرسل النادي الأهلي، البلاغ المقدم من المغربي الشيبي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث يستند المارد الأحمر في شكواه أن قوانين ولوائح الاتحاد تمنع اللاعبين من اللجوء للقضاء في المشاكل الخاصة بلعبة كرة القدم، وطالب بتطبيق اللوائح في هذا الشأن.

أما اللاعب حسين الشحات، فكشفت تقارير أنه تقدم بطلب عاجل إلى خالد بيبو مدير الكرة بالنادي، لتخفيض العقوبة الموقعة عليه بسبب مشاجرته مع الشيبي بقيمة 500 ألف جنيه، حيث طالب بفتح تحقيق معه للدفاع عن نفسه، مشيرا إلى أنه كان يدافع عن نفسه بعدما وجه الشيبي السباب له قبل الدخول في مشاجرة معه بعد نهاية المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *