الأوقاف تحسم الجدل بشأن مدة صلاة التراويح في رمضان
الأوقاف: مدة التراويح باتفاق بين الإمام والمصلين ولا مانع من الاعتكاف والتهجد

أيام معدودات ويستقبل المواطنين شهر رمضان الكريم، وفيه تكثر الأعمال الصالحة والعبادات والتقرب إلى الله تعالى بالذكر والصلاة وقراة القرآن الكريم طمعا في المغفرة وتستعد الهيئات الدينية لاستقبال الشهر الكريم وتنظيم صلاة التراويح والاستعداد وتجهيز المساجد.

يقول الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تجري استعدادات مكثفة لاستقبال الشهر الكريم بشكل مبكر، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف، وجرى عقد اجتماعات موسعة لقيادات القطاع الديني من أجل وضع خطة محكمة سواء تنظيمية أو توعوية وثقافية إذ أن الشهر الكريم له رونق خاص في القاهرة.

الأوقاف تجري استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان

وكشف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، عن ملامح الخطة لاستقبال الشهر الكريم خلال لقاء له المذاع على قناة سي بي سى، تعتمد على العديد من الأنشطة والمحاور من إنشاء دروس غير مسبوقة لم تكن في الأشهر الماضية وجرى تكليف وتوجيهات تعليمات هامة إلى كل الأئمة في المساجد بإعطاء درس في صلاة العصر ودرس سهرة بعد صلاة التراويح.

التباعد بين المصلين
صلى براحتك المسجد مفتوح.. بيان عاجل من الأوقاف بشأن صلاة التراويح والاعتكاف في رمضان

مدة صلاة التراويح

ولفت الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أنه جرت الموافقة على تنظيم صلاة التراويح ومدتها على أن تجري بالاتفاق بين الإمام والمصلين، لكن ينبغي على الإمام التخفيف والتسهيل على المواطنين وعدم المشقة عليهم، ومن يريد الصلاة بجزء فليصلي مؤكدا عدم التدخل العام الجاري في تحديد مدة الصلاة.

ملتقى فكرى مشترك بين أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف

ولفت هشام عبد العزيز إلى أنه يتم تشدين تنسيق مشترك بين أئمة الأوقاف، ووعاظ الأزهر الشريف على مدار يومين في صلاة العصر، يكون في ألف مسجد في شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن المساجد الكبرى مثل مسجد الحسين يتولى الإمامة كبار القراء، وأنه لا يوجد أى مانع في التهجد وقيام الليل، ولا تمانع الوزارة في الاعتكاف بالمساجد العام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *