الأولى في مسيرته مع العالمي.. “رونالدو” يحقق لقب أفضل لاعب بالدوري السعودي

ظفر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، بأول جائزة له منذ بدء مسيرته في الدوري السعودي، بحصوله على جائزة أفضل لاعب في دوري روشن للمحترفين “الدوري السعودي” عن شهر فبراير، حيث شارك في 4 مباريات، مساهمًا في تسجيل 10 أهداف.

هاتريك وسوبر هاتريك.. إنجازات الدون مع النصر منذ انضمامه

وأحرز رونالدو أول أهدافه مع النصر في الدوري السعودي، داخل شباك الفتح في المباراة التي إنتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما بالجولة الـ 15، ثم أحرز سوبر هاتريك وقاد النصر للفوز على الوحدة برباعية نظيفة، بالجولة الـ 16 من الدوري السعودي، ثم صنع هدفي فوز العالمي على التعاون 2-1 بالجولة الـ 17.

images 2023 03 01T063713.178

واختتم بتسجيل ثلاثية نظيفة فى شباك ضمك، ليمنح النصر فوزًا ساحقًا في الجولة الـ 18 من بطولة الدوري، ليتصدر النصر ترتيب جدول دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 43 نقطة.

رحيل تاليسكا.. راتب رونالدو الضخم يسبب أزمة بالفريق

وكان كريستيانو رونالدو قد انتقل إلى النصر السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل راتب ضخم يبلغ 70 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وبإضافة مجموعة من الحوافز، ما أثار حالة من الجدل وذلك بعدما فتح النادي السعودي ملف التجديد لعدد من نجوم الفريق، وعلى رأسهم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وترددت أنباء عن رغبة تاليسكا في الرحيل عن النادي عقب مطالبته بتعديل راتبه السنوي، من أجل الموافقة على البقاء مع النصر السعودي، وذلك مقابل حصول البرتغالي كريستيانو رونالدو على راتب ضخم،

بينما حسمت إدارة النصر السعودي الأزمة الخاصة باللاعب خوفا من رحيله بعد تألقه الكبير خلال الموسم، من خلال الاتفاق على تجديد عقده وتحسين راتبه، وذلك قبل نهاية عقده الذي كان مقررًا له يوم 30 يونيو 2024، مع منحه زيادة مالية كبيرة من أجل البقاء وإنهاء أزمة رحيله عن الفريق.

لم يصوت لميسي.. رونالدو وجوائز ذا بيست

ونجح ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 لينجح بذلك في معادلة عدد مرات فوزه بجائزة ذا ببيست “مرتين” مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سبق وتوّج بالجائزة في مرتين في السابق أيضًا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، أن كريستيانو رونالدو تنحى جانبًا هذا العام، ولم يشارك بصوته في اختيار الأفضل في العالم لعام 2022، فيما ترك تلك المهمة للقائد الثاني لمنتخب البرتغال؛ بيبي الذي شهدت اختياراته استبعاد ليونيل ميسي تمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *