الإجازات المتبقية في 2023.. 6 أيام لعيد الأضحى
الوزراء يعلن عن موعد إجازة انتصارات أكتوبر

يهتم العديد من المواطنين؛ سواء الموظفين أو طلاب المدارس والجامعات؛ بمعرفة الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية في عام 2023؛ وذلك للحصول على الراحة الجسدية وقضاء أوقات جميلة مع الأسرة، بالإضافة إلى الاحتفال بالأعياد والمناسبات الرسمية والدينية.

ونستعرض في السطور التالية، الإجازات المتبقية في عام 2023:

إجازات شهر يونيو الرسمية

تبدأ إجازات هذا الشهر بحلول وقفة عيد الأضحى المبارك، والتي توافق ميلاديا يوم الثلاثاء 27 من يونيو 2023 و9 ذو الحجة هجريا.

ومن المقرر أن يحصل المواطنون على إجازة عيد الأضحى حتى يوم الأحد يونيو.

وتتزامن إجازة عيد الأضحى مع ذكرى ثورة 30 يونيو، التي توافق الجمعة، وهي عطلة رسمية، وبذلك يتم ترحيلها للأحد، ويأتي ذلك ذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بترحيل الإجازات الرسمية.

إجازات شهر يوليو 2023

تبدأ إجازات شهر يوليو من هذا العام، يوم الأربعاء الموافق 19 من يوليو، وهي عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة، ويليه إجازة رسمية لذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك يوم الأحد 23 من الشهر ذاته.

الإجازات المتبقية في 2023
الإجازات المتبقية في عام 2023

 إجازات شهر سبتمبر 2023

يشهد شهر سبتمبر من عام 2023، حلول المولد النبوي الشريف، الذي يحتفل به المسلمون كل عام، وينتظرون إجازته، التي توافق هذه السنة، يوم الأربعاء 27 سبتمبر.

إجازات شهر أكتوبر 2023

يشتهر شهر أكتوبر بإجازة رسمية خاصة، وتتمثل في عيد القوات المسلحة المصرية، المعروف بإجازة 6 أكتوبر، والتي توافق يوم الجمعة هذا العام، ومن المقرر أن تمنح الدولة المصرية المواطنين يوما آخر إجازة بدلا من الجمعة الذي يعد عطلة أسبوعية.

إجازة مدفوعة الأجر

ويشار إلى أنه وفقا لقانوني الخدمة المدنية والعمل، تكون بجميع الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2023، مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الجهاز الإداري للدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *