“الإسكندرية هتغرق”.. ارتفاع الموج 6 أمتار وأمطار وعواصف تجتاح الإسكندرية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، وعلى إثر ذلك فإن أحياء الإسكندرية، تعرضت أثناء صباح اليوم لموجة من الطقس السيئ، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

حالة الطقس في الإسكندرية

ونوهت وسائل الإعلام إلى أن الإسكندرية خلال الفترة الحالية تتعرض لرياح شمالية غربية، ولهطول أمطار غزيرة بعد أيام من انتهاء نوة تعرف باسم “الكرم”، وشهدت حالة البحر اضطراب يتراوح خلالها ارتفاع الموج بين 4 إلى 6 أمتار، وتراوحت درجات الحرارة بين 10 للصغرى و16 للعظمى، بجانب حدوث اضطراب في درجة الرطوبة لتتراوح بين 40 إلى 75%، وتراوحت سرعة الرياح بين 60 إلى 80 كيلو متر/ الساعة.

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

الدفع بسيارات شفط المياه

قالت شركة الصرف الصحي، في بيان صدر عنها، إنها دفعت داخل محافظة الإسكندرية بـ 152 سيارة شفط بالطرق والشوارع والأنفاق؛ حتى تتمكن من أن تتعامل مع الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة خلال الفترة الحالية، ولتتمكن من كسح أي تراكمات لمياه الأمطار.

ونوهت الشركة في بيانها إلى أن ذلك جاء لضمان استمرار حركة المرور، في حين أن سلطات ميناء الإسكندرية، قالت في بيان لها صباح اليوم، أنه تم إغلاق أمام حركة الملاحة البحرية، بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة، بسبب الرياح المنتشرة وكذلك سوء الأحوال الجوية، وأكد المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أحمد بريقع، أن الإغلاق جاء لتفادي حوادث الاصطدام بين البواخر.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة في حالة وقوع أي مشكلة أو أزمة ومعرفتها عن طريق تلقي بلاغات بها لأي من السفن، في حسن أن رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء بحري نهاد شاهين، وجه كافة الإدارات برفع درجة الاستعداد بصفة دورية والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية، لمعرفة الضغط الجوي وكذلك سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *