الإصابات في زيادة.. قلق في أمريكا من فطر نادر ينتشر بطريقة مرعبة
الإصابات في زيادة.. قلق في أمريكا من فطر ينتشر بطريقة مرعبة بين المواطنين

يبدوا أن الأمور في أمريكا تسير إلى الهاوية وذلك عقب انتشار عدوى فطرية وهو مرض فطري نادر يتطور بعد استنشاق أبواج الخشب المتعفن، أوضح مسؤولو الصحة في ولاية ميشيجان، شمال شرق أمريكا إن المرض خرج مصنع ورق في مدينة إسكانابا، لكنه استفحل وتوغل وزاد 5 حالات عن الأرقام المعلنة الأسبوع الماضي حسبما ذكرت سي إن والديلي ميل اليوم الأربعاء.

رعب في أمريكا بعد الفطر القاتل

وذكر مسؤول إن نحو 109 حالة أصيبت بالفطر، و13 منهم دخلوا المستشفى وتوفى منهم حالة،  لافتًا إلى أن جميع الحالات بين موظفين أو مقاولين أو زوار لمصنع بيليرود للورق، وتوقعت الصحيفة انتشار الإصابة بالفطر خلال الفترة المقبلة، وقد يستغرق الأمر شهورًا.

وذكرت إدارات الصحة بالمقاطعة أن الجمعة الماضية أنه على الرغم من زيادة عدد حالات الإصابة بالفطريات الفطرية، وأن هذا لا يعاني استمرار التعريض، لأن فترة حضانة داء الفطريات يمكن أن تتراوح من 21 إلى 90 يومًا ومن المحتمل أن تكون جميع الحالات قد تعرضت قبل عمليات تعطل المطحنة.

5e3fd0c7748d4 1
الإصابات في زيادة.. قلق في أمريكا من فطر ينتشر بطريقة مرعبة بين المواطنين

مرض العدوي الفطرية

وذكرت المراكز الأمريكية التي تكافح الأمراض والوقاية منها أن مرض العدوى الفطرية يحدث بسبب الفطريات التي تعيش في البيئة، وخاصة في التربة الرطبة والمواد المتحللة مثل الخشب أو الأوراق، وذكر المركز أن هناك نحو من 100000 شخص كل عام في الولايات يكون فيها داء الفطريات حالة يمكن الإبلاغ عنها.

أعراض الإصابة بالفطر

وأوضح المركز أن معظم المصابين لن يمرض، والبعض يصاب بالعديد من الأعراض سواء الحمى أو السعال، وذلك من 3 أسابيع إلى 3 أشهر، ويمكن أن تشمل الأعراض هي كل من ألم الصدر، وكل من صعوبة في التنفس، وكل من التعرض الليلي، والإرهاق وكذلك فقدان الوزن وآلام العضلات والمفاصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *