الإفتاء تعلن موعد الأيام البيض من ذي القعدة| فضل صيامها عظيم
موعد الأيام البيض من ذي القعدة

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن موعد الأيام البيض من شهر ذو القعدة، وأكدت دار الإفتاء المصرية، بأن لصيام تلك الأيام الثلاثة فضل كبير وثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى، وأنه يوجد العديد من الأحاديث في الصحيح التي تؤكد على فضل صيام تلك الأيام.

موعد الأيام البيض من ذي القعدة

وتبدأ الأيام البيض من شهر ذو القعدة، اعتبارًا من يوم غدًا الجمعة 2 يونيو والموافق 13 ذو القعدة، وتمتد لأيام السبت 3 يونيو والموافق 14 ذو القعدة، والأحد 4 يونيو والموافق 15 ذو القعدة، ووفقًا لدار الإفتاء المصرية فأن الأيام البيض تمثل أيام الليالي التي يحدث فيها اكتمال لجرم القمر ليصبح بدرًا، وهي أيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من وسط كل شهر هجري، وتعرف تلك الأيام بالأيام البيض، حيث يكون فيها القمر كامل استدراته وبياضه.

موعد الأيام البيض من ذي القعدة
موعد الأيام البيض من ذي القعدة

وحثت دار الإفتاء المصرية المسلمين على الاهتمام بصيام تلك الأيام لتحصيل الفضيلة والاستفادة من ثوابها العظيم، واستشهدت بما روى عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام” (رواه البخاري ومسلم)، وأضافت دار الإفتاء المصرية بأنه ثبت في صحيح مسلم عن معاذة العدوية أنها سألت عائشة رضي الله عنها: أكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصوم من كل شهر ثلاثة أيام؟ قالت: نعم. فقلت: من أي الشهر كان يصوم؟ قالت: لم يكن يبالي من أي الشهر يصوم، ويلزم على جميع المسلمين الحرص على صيام تلك الأيام، والإكثار من الصلاة والدعاء فيها والتقرب من الله سبحانه وتعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *