الإفتاء توضح حكما هاما لمن مات قبل غروب شمس آخر يوم من رمضان.. هل تجب زكاة الفطر؟
الإفتاء توضح حكما هاما لمن مات قبل غروب شمس آخر يوم من رمضان.. هل تجب زكاة الفطر؟

كشفت دار الإفتاء المصرية تفاصيل جديدة عن إخراج زكاة الفطر، وعلى من تجبن مضيفة أن زكاة الفطر لا تجب على الميت الذي مات قبل غروب شمس آخر يوم من رمضان، لافتة إلى ان الفدية تجب على من كان به مرض لا يمكن الشفاء منه وتجب على الكبير في السن والطاعن العاجز عن الصيام وتلحقه مشقة في حال الصوم وتدهور حالته الصحية.

الإفتاء توضح ماهي مقدار الفدية

ولفتت دار الإفتاء المصرية إلى ان مقدار الفدية هي إطعام مسكين مقابل كل يوم من الأيام التي يفطرها في رمضان وتصل مقدارها نحو 20 جنيها، وهي حدا دنى عن اليوم الواحد ومن زاد فهو خير له.

ولفتت دار الإفتاء المصرية إلى ان الصوم الحقيقي يحقق السلام النفسي والطمانينة والراحة وهو الصوم المحلي بالاخلاق الفاضلة والقيم، وأوضحت دار الإفتاء المصرية ان شهر رمضان ليس مبرر ولا دعوة للتكاسل عن العمل والبناء، وذكرت ان فريضة اليوم تتميز بخصوصية عظم الأجر والثواب عليها واستشهدت بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “قال الله: كل عمل ابن آدم له، إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به”.

5044027
الإفتاء توضح حكما هاما لمن مات قبل غروب شمس آخر يوم من رمضان.. هل تجب زكاة الفطر؟

هل يجب على الأب إخراج الزكاة عن الأبناء العاملين

وعلى جانب آخر تلقت دار الإفتاء المصرية سؤال بانه في حال يعمل الأبناء هل يجب على الأب إخراج الزكاة عنهم ليرد الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في بث مباشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع فيس بوك.

أوضح كمال أنه طالما أن الأبناء يعلمون وليس لديهم مصدر دخل عليهم إخراج زكاة الفطر عن أنفسهم من مالهم الخاص والأبي يخرج الزكاة عن نفسه وعن زوجته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *